الجضران: تصريحات “صنع الله” بخصوص إستئناف تصدير النفط لا معنى لها

وكالة ليبيا الرقمية 

صرح رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية المكلف آمر فرع الوسطى التابع لحكومة الوفاق الوطني “إبراهيم الجضران”، بأن كلام رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس “مصطفى صنع الله” لا يقدم ولا يؤخر في اتفاق حرس المنشآت مع المجلس الرئاسي بخصوص استئناف تصدير النفط، واصفا تصريحه بأنه لا يساوي الحبر الذي كُتب به.

وقال الجضران في تصريح صحفي، إن حرس المنشآت على أعلى مستوى من الجهوزية لتأمين استئناف تصدير النفط من مينائي السدرة ورأس لانوف، والبريقة والزويتينة، حسب قوله.

ولفت إلى أن الكرة الآن في ملعب المجلس الرئاسي، مؤكدا ما عليه إلا القدوم لرأس لانوف لتوقيع الاتفاقية والبدء في التصدير بعدها بشكل متتابع، وفق تعبيره.

ويذكر أن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط “صنع الله”، رفض الإتفاق الذي أبرمته حكومة الوفاق الوطني مع جهاز حرس المنشآت النفطية، يقضي بفتح الموانئ النفطية واستئناف تصدير الخام.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • جضران لا يملك اوامر التشغيل والضخ والانتاج من الحقول فهذه امور فنية لا يفقه فيها شي ومجرد حرس وتامين المواقع فقط. ومن الناحية الاقتصادية يعتبر مجرم حسب القانون الليبي وسوف ياخذ جزائه اجلا ام عاجلا تسبب في خصارة كبيرة لليبيا وكارثه اقتصاديه. المؤسسة هي السلطة العليا في قطاع النفط وهي تمثل الحكومة وفق القانون. ولا يملك الحارس اعطى الاموامر للشركات والمعندسين والفنيين بالانتاج عليه ان يبقى يراقب فقط. والذي يملك قرار رفع القوى القاهرة هي المءسسة الوطنية للنفط وهى ملك الشعب الليبي وليس عاىلة جذران.

  • اسعد امبية ابوقيلة

    خبــــــــــر عاجــــل :
    الصحفي اسعد ابوقيلة جماعة الإخوان المسلمين الليبية يتوعدون الرئيس السيسي بالقتل و اكتشاف مخطط لاغتيال الرئيس السيسي فى القمة العربية المقامة في موريتانيا .

    الي الاخوة الكرام في موقع عين ليبيا ,,, اليكم اخر الاخبار .

    عنوان الخبر :
    الصحفي اسعد ابوقيلة جماعة الإخوان المسلمين الليبية يتوعدون الرئيس السيسي بالقتل و اكتشاف مخطط لاغتيال الرئيس السيسي فى القمة العربية المقامة في موريتانيا .

    تفاصيل :
    قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي ومراسل صنعاء نيوز ومراسل وكالة وطنا نيوز ومراسل لعدد من الاذاعات العالمية التي تبث علي الموجات القصيرة والاقمار الصناعية وخاصة عبر هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت اليوم الاثنين 25 / 7 / 2016 هناك دعوات واصوات في ليبيا من بعض مسؤولي في جماعة الإخوان المسلمين الليبية يتوعدون الرئيس المصري السيسي بالمحكمة الدولية بل والقتل والانتقام منه بسبب تدخل الريس عبد الفتاح السيسي في الشان الليبي وتقديم الدعم العسكري الي الفريق خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي والذي يقود عملية الكرامة ضد تنظيم داعش وتنظيم اخوان المسلمين في ليبيا في مدينة بنغازي شرق ليبيا
    ونقل الصحفي الليبي المستقل اسعد امبية ابوقيلة لقد أثارت زيارات الفريق خليفة حفتر العديدة و المفاجئة إلى مصر حفيظة إخوان المسلمين في ليبيا بشكل واضح، خاصة لقاءه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يتهمه “الإخوان” في مصر وليبيا بقيادة انقلاب عسكري على الشرعية، التي كان يمثلها الرئيس المعزول محمد مرسي ودعم الفريق خليفة حفتر لقيادة انقلاب عسكري في ليبيا
    وانتقد حزب العدالة والبناء الذراع السياسية للجماعة اخوان المسلمين في ليبيا في عدة بيانات رسمية الزيارات التي يقوم بها برلمان طبرق والفريق خليفة حفتر الي دولة مصر ويصفها انها مناورة سياسية لخلط الأوراق واشعال الحرب الاهلية في ليبيا
    واضاف اسعد ابوقيلة وفي موضوع اخر سبب الغاء زيارة الرئيسى عبد الفتاح السيسى لحضور القمة العربية المقامة فى موريتانيا، جاء بعد توافر معلومات مؤكدة عن ترتيب حادث اغتيال الرئيس، وبعد التأكد من هذه المعلومات، جاء قرار إلغاء السفر. وأشارت المصادر إلى أن هذه المحاولة ليست الأولى، بل سبق ذلك عدة محاولات، رتبتها بعض الجماعات الإرهابية لمحاولة النيل من الرئيس وحتي هذة اللحضة لم تحدد السلطات المصرية الجهة التي خططت لقتل الرئيسى عبد الفتاح السيسى في موريتانيا
    وختم اسعد ابوقيلة بقوله الجدير بالذكر بعد الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو لاسقاط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي اصبحت ليبيا تعيش حاله من عدم الامن والامان تهدد البلاد بالحرب الاهلية وتقسيم البلاد وعودة الاستعمار .

    اسعد امبية ابوقيلة
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

    بقلم ( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    الصحفي اسعد ابوقيلة جماعة الإخوان المسلمين الليبية يتوعدون الرئيس السيسي بالقتل و اكتشاف مخطط لاغتيال الرئيس السيسي فى القمة العربية المقامة في موريتانيا
    موقع ( وكالة وطنا نيوز الاردن )
    لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل ولقراءة مئات التعليقات
    http://watananews.com/jonews/koktail-news/154032.html#.V5ci5eS6dzo

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً