قمة نواكشوط: دعم “الحل السياسي” في ليبيا ومكافحة الإرهاب

وكالة ليبيا الرقمية 

دعا القادة العرب الأطراف في ليبيا إلى السعي الحثيث لاستكمال بناء الدولة من جديد والتصدي للجماعات الإرهابية بما يعيد لليبيا أمنها واستقرارها ووحدة أراضيها في أقرب وقت.

ودعوا في ختام اجتماع قمتهم العادية الـ 27 مساء الاثنين في نواكشوط، إلى حل سياسي للازمات السياسية التي تعرفها بعض الدول العربية، وتعزيز جهود وآليات مكافحة الإرهاب، وتطوير منظومة العمل العربي المشترك، إضافة إلى تجديد الدعم للقضية الفلسطينية، وترحيبه بالمبادرة الفرنسية للسلام.

وأكد القادة العرب في البيان الختامي لـ “قمة الأمل” التي استضافتها العاصمة الموريتانية، التزامهم بانتهاج أنجع السبل العملية من أجل التصدي لكل التهديدات والمخاطر التي تواجه الأمن القومي العربي، بتطوير آليات مكافحة الإرهاب أيا كانت صوره، وتعزيز الأمن والسلم العربيين بنشر قيم السلام والوسطية والحوار، ودرء ثقافة التطرف والغلو ودعايات الفتنة وإثارة الكراهية، وفق البيان.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • ميلاد

    كلام فارغ الموضوع الليبي لا يحتاج الا الى تطبيق قرار مجلس الامن بخصوص عدم التدخل في ليبيا وعدم تصدير السلاح كما نلاحط الان من سلاح وذخائر تأتي من مصر والامارات وجيش من فرنسا عضو مجلس الامن متمركز في الشرق فلمادا لا يدان هدا الفعل وترك الليبيين لوحدهم يقررون مادا يريدون …

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً