أوباميانج: إما دورتموند أو ريال مدريد

07

وكالات

أكد الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني، أنه لن يتردد في الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، في حال إذا رغب النادي الملكي في التعاقد معه، مشيرًا إلى أن حمل ألوان الريال يبقى حلمًا يراوده منذ مدة.

وارتبط اسم مهاجم دورتموند والمنتخب الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، في سوق الانتقالات الصيفية الحالي بمجموعة من الأندية التي ترغب في الاستفادة من خدمات الهداف الأسمر، ويأتي على رأس هذه الأندية، فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي، وأتلتيكو مدريد الإسباني.

وقالت صحيفة “إكسبريس” الإنجليزية، إن مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، يبدي رغبة كبيرة في التعاقد مع الدولي الجابوني، وأن إدارة النادي مستعدة لدفع مبلغ 70 مليون يورو لنادي دورتموند من أجل الاستفادة من خدمات أوباميانج.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه رغم أن نادي دورتموند، نفى وصوله عرض مكتوب من طرف النادي الإنجليزي، إلا أنه لم ينف أنباء عن وجود تواصل بين مانشستر سيتي.

وينطبق نفس الأمر أيضًا على نادي أتلتيكو مدريد الذي تحدثت مصادر إعلامية عن تواصله مع إدارة دورتموند بخصوص الدولي الجابوني، وأشارت تلك المصادر إلى أن أوباميانج اشترط حصوله على راتب سنوي يصل إلى 12 مليون يورو مقابل الالتحاق بكتيبة دييجو سيميوني.

“لن أغادر دورتموند إلا لريال مدريد”

لكن هداف دورتموند، الذي سجل لفريقه 54 هدفًا في 96 مباراة في الدوري الألماني، وضع حدًا لكل هذه التكهنات وأعلن أن فريقًا واحدًا هو الذي يمكن أن يجعله يترك دورتموند في الوقت الراهن ويلتحق به دون تردد وهو فريق ريال مدريد.

ففي حوار مشترك بين صحفية “لوفيجارو” الفرنسية، والقناة الألمانية الثانية (ZDF)، قال أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2015: “لن أغادر دورتموند إلا لريال مدريد”.

وأوضح نجم دورتموند البالغ من العمر 27 عامًا، أنه يرغب من خلال انتقاله لريال مدريد تحقيق أمنية جده الذي كان يتمنى انتقال حفيده إلى ريال مديد.

وقال: “جدي لأمي وهو إسباني تمنى دائمًا أن ألعب في إسبانيا. وأنا إذا انتقلت لإسبانيا فسيكون ذلك إلى ريال مدريد”.

وأضاف: “لقد وعدت جدي قبل عامين، أي قبل موته بفترة قصيرة بأنني سألعب يوم ما في ريال مدريد، وأنا أعمل بكل جد من أجل ذلك”.

وأكد أوباميانج، المرتبط بعقد مع وصيف الدوري الألماني حتى عام 2020، على عدم وجود أي اتصال بينه وبين إدارة ريال مدريد بهذا الخصوص، قائلا: “إذا كانت هناك إمكانية للانتقال لريال مدريد فسأقبل بذلك على الفور”.

يذكر أن بيير إيمريك أوباميانج هو أول لاعب من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) وأول لاعب من الجابون يفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية منذ نشأة الجائزة في عام 1970، كما أنه احتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الألماني بـ 25 هدفا الموسم الماضي وراء المتصدر ليفاندوفسكي صاحب 30 هدفا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً