استئناف الرحلات بمطار دبي عقب احتراق طائرة إماراتية

07

وكالات

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي استئناف الرحلات المغادرة عبر مطار دبي اعتبارا من الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم بالتوقيت المحلي (الثانية والنصف بالتوقيت العالمي).

وكانت حكومة دبي قررت في وقت سابق اليوم الأربعاء وقف جميع الرحلات الجوية، عقب حادثة احتراق طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات، كانت قادمة من الهند إثر هبوطها اضطراريا في مطار دبي.

وقالت حكومة إمارة دبي إن طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات قادمة من الهند تعرضت اليوم لحادث لدى هبوطها اضطراريا في مطار دبي الدولي وشبت فيها النيران، بينما أجلت فرق الطوارئ كافة ركاب الطائرة الإماراتية وطاقمها -وعددهم ثلاثمئة- بسلام.

وأكدت شركة طيران الإمارات أن الرحلة “إي كاي 521” كان على متنها 282 راكبا و18 من أفراد الطاقم، وتعرضت لحادث لدى هبوطها في مطار دبي عند الساعة 8:45 صباحا بتوقيت غرينتش.

وكانت الطائرة الإماراتية تقل ركابا من عشرين جنسية، 226 هنديا و24 بريطانيا و11 إماراتيا، فضلا عن ركاب من دول عربية وغير عربية.

وأظهر فيديو اشتعال النيران في مقدمة طائرة بوينغ 300-777 ثم سحابة دخان أسود كثيف تتصاعد منها، وأظهرت صور للحادث نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الطائرة وهي جاثمة على بطنها في مدرج المطار، ويتصاعد الدخان من سطحها.

تعاون

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن فرق الطوارئ تعاملت مباشرة مع الحادث، بينما لم يفصح المكتب أو طيران الإمارات عن طبيعته.

وقالت الشركة إنها تتعاون مع السلطات وفرق الطوارئ، ولا تمتلك معلومات إضافية في الوقت الحالي عن أسباب الحادث.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر بمطار دبي أن النيران اندلعت في محرك الطائرة لدى هبوطها في المطار.

وقالت شركة بوينغ المصنعة للطائرة -في بيان لها- إنها تتابع الموقف في دبي، وإنها ستعمل مع طيران الإمارات لجمع مزيد من المعلومات.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً