“بلديات غرب ليبيا” تطالب الرئاسي بوضع حلول للأزمة الليبية

وكالات

طالبت بلديات ليبيا المجلس الرئاسي بتكليف وزارتي الدفاع والداخلية بوضع الترتيبات اللازمة لفتح الطريق الساحلي بين طرابلس والزاوية وتأمينه لحماية المواطنين. كما طالبت مصرف ليبيا المركزي بوضع الحلول العاجلة لمشكلة النقص الحاد في السيولة إلى جانب ارتفاع صرف الدينار مقابل الدولار، مما تسبب في غلاء أسعار المواد الغذائية.

جاءت مطالبة البلديات في بيان ختامي صدر أمس الاثنين في صبراتة، وقالت إن اجتماع بلديات من مختلف مناطق ليبيا هو تأكيد على اللحمة الوطنية وقطع الطريق أمام محاولات تقسيم البلاد.

واعتبر البيان أن ما تمر به البلاد من انقسام وضعف في مؤسسات الدولة وغياب هيبتها يضع على عاتق البلديات مسؤوليات كبيرة اتجاه المواطنين الذين باتوا يعانون الأمرين للحصول على احتياجاتهم اليومية، مؤكدًا أن ما يعانيه المواطنون هو نتيجة مباشرة لإهمال وعزل المؤسسات التشريعية والتنفيذية في البلاد.

وفي ختام البيان طالبوا بتفعيل قانون 59 العام 2012 بشأن نظام الإدارة المحلية لتمكين المجالس البلدية من أداء دورها مما يساهم في تحسين حياة المواطن وتحقيق النمو، وهددت في حالة عدم الاستجابة لهذه المطالب باتخاذ إجراءات احتجاجية منها إعادة النظر في مخرجات الاتفاق السياسي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً