إنطلاق مؤتمر “التجمع الوطني الليبي” الأثنين المقبل بمدينة الأصابعة

وكالة ليبيا الرقمية 

أعلن التجمع الوطني الليبي عقد مؤتمره العام الأول “التأسيسي” في مدينة الأصابعة الاثنين المقبل 15/08/2016، بحضور جميع اعضائه ومناقشة جدول أعماله.

وأوضحت اللجنة التحضيرية للمؤتمر، البدء في توجيه دعوات حضور حفل افتتاح المؤتمر لعدد مهم من الشخصيات الوطنية الليبية التي تحظى بالاحترام والتقدير في اوساطها الاجتماعية،

وسيحضر إجتماع المؤتمر أعضاء الهيئة التأسيسية للتجمع الوطني الليبي، كعضوية دائمة فيه واعضاء الامانة العامة للتجمع وامناء واعضاء فروع التجمع بمختلف البلديات الليبية وامناء واعضاء فروع التجمع بالساحات الخارجية.

وبحسب ما أعلنت اللجنة التحضيرية فإن المؤتمر سيناقش المؤتمر الوثائق التأسيسية ومن ضمنها النظام الداخلي والرؤية السياسية للتجمع تمهيدا لاعتمادها. كما يناقش مقترحا ببرنامج عمل تفصيلي يتعلق بالمصالحة الوطنية على مدى العام 2016 – 2017 لاعتماده واتخاذ الاجراءات العملية المنفذة له.

وسيستهل “المؤتمر التأسيسي الأول” بمناقشة جدول اعماله بالاستماع الى تقرير الأمين العام عن حال التجمع وأداء اللجان النوعية في الأمانة العامة، فانه سيختتم مناقشاته بوضع الضوابط الخاصة بميزانية التجمع ومصادر تمويلها وكذلك اختيار الهيئة العليا والامانة العامة للتجمع واعتمادها لفترة 4 سنوات حسب ماتنص عليه مواد النظام الداخلي للتجمع. وفق اللجنة التحضرية للمؤتمر.

يذكر أن “التجمع الوطني الليبي” انطلاقة فكرته قبل زهاء عام ونصف، قبل أن يتم الاعلان عن تأسيسه في الخامس عشر من شهر اغسطس 2015 في مدينة طبرق.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً