الناظوري يُكلِف عميدًا جديدًا لبلدية بنغازي

 

 

الحاكم العسكري المعين من قبل مجلس النواب عبد الرازق الناظوري

وكالة ليبيا الرقمية 

قالت الناطقة باسم وزارة الحكم المحلي بحكومة الثني إنتصار محمد، إن الحاكم العسكري للمنطقة الممتدة من درنة شرقاً إلى بن جواد غرباً المعيّن من مجلس النواب عبد الرازق الناظوري، قد كلّف العقيد في الأمن الخارجي أحمد العريبي بمهام عميد بلدية بنغازي.

وبيّنت انتصار محمد في تصريح صحفي، أن العميد الجديد سيتسلم مهامه غدا الأحد، مشيرة إلى أن القرار يتضمن تجميد عمل المجلس البلدي، وأن الحاكم العسكري اتخذه بعد التنسيق مع وزير الحكم المحلي. وأضافت محمد، أن ما دفع الوزير إلى الترحيب بالقرار هو الظرف الطارئ التي تعيشه مدينة بنغازي.

من جهة أخرى، قال زكريا بالتمر الذي يدور خلاف بينه وعمر البرعصي على عمادة المجلس البلدي، إنه لم يسمع بهذا القرار إلا من وسائل الإعلام، ولم يبلغ به من وزارة الحكم المحلي.

واتفق عضو المجلس البلدي عمر القويري مع بالتمر في عدم ورود أي معلومات عن تعيين عميد جديد للبلدية، وفق تصريحات صحفية.

ويدور خلاف بين عمر البرعصي وعدد من الأعضاء من جهة، وزكريا بالتمر وأعضاء آخرين من جهة أخرى، بشأن إقالة وزارة الحكم المحلي بالحكومة الثني للبرعصي، وانتخاب زكريا بالتمر عميدا جديدا للبلدية، منتصف يونيو الماضي، إذ طالب رئيس الحكومة عبد الله الثني، في رسالة وجهها إلى مجلس بنغازي البلدي، بالإبقاء على عمر البرعصي عميدا للمجلس.

وكان مجلس النواب قد كلف العميد أحمد العريبي بمهام إدارة الأمن الخارجي، وفق الناطقة باسم وزارة الحكم المحلي بحكومة الثني.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً