الصراع يشتد على آخر مقعدين في الدوري الخماسي

07

وكالات

اقتربت فرق الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم من إكمال عقد الدوري الخماسي، الذي يمثل الدور الحاسم من عمر المسابقة، حيث اشتد الصراع على آخر بطاقتين.

وتأكد تأهل ثلاثة فرق إلى الدور الحاسم، هي المدينة، متصدر المجموعة الثانية، بعد فوزه على الأولمبي، أمس، والأهلي بنغازي، متصدر المجموعة الأولى، ووصيفه النصر.

وتتضمن المجموعة الأولى تسعة فرق، يتأهل منها اثنان إلى الدوري الخماسي، فيما تشمل المجموعة الثانية 12 فريقا، يصعد منها ثلاثة فرق.

واقترب الاتحاد من اللحاق بالمدينة في المجموعة الثانية بعد الفوز على الترسانة، حيث يحتل الفريق المركز الثاني برصيد 20 من 9 مباريات، ويتبقى له مباراتان، والفوز في واحدة من المباراتين يعني نهائيا ضمان التأهل للخماسي بعض النظر عن نتائج باقي المباريات.

ومن جهته، أبقى السويحلي على آماله في التأهل بعد أن حقق الفوز على المحلة بثلاثية، حيث رفع السويحلي رصيده إلى 16 نقطة من 8 مباريات، ويلزم الفريق الفوز في مباراتيه المتبقيتين، على أن يتعثر أحد فرق المقدمة في مبارياته المقبلة.

وبالنظر لترتيب فرق المجموعة الثانية نجد أن المدينة يتصدر المجموعة الثانية برصيد 23 نقطة من 9 مباريات، فيما يأتي الاتحاد ثانيا برصيد 20 نقطة من 9 مباريات، والأهلي طرابلس ثالثا بـ17 نقطة من 7 مباريات، وفي الملاحقة تأتي فرق السويحلي بـ16 نقطة من 8 مباريات، وأبي الأشهر برصيد 15 نقطة من 9 مباريات.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً