ألمانيا.. السراج يجتمع بقيادة “أفريكوم” في مقرها

Cqpv6PkWEAAge646AA654

وكالة ليبيا الرقمية

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “فائز السراج” أمس الأربعاء مع الجنرال “توماس فالدهاوسير” قائد القيادة العسكرية الأميركية فى إفريقيا ، والمبعوث الأمريكي الخاص الى ليبيا “جونثان واينر” بمقر قيادة ” افريكوم ” بمدينة شتوتغارد في ألمانيا، وذلك لبحث آخر مستجدات الوضع السياسي والأمني والعسكري، ودعم الولايات المتحدة الأمريكية لليبيا.

وتلقى رئيس المجلس الرئاسي، رفقة مستشاره السياسي “السني” مع رئيس لجنه الترتيبات الأمنية “الطويل”، شرحا وافيا داخل مركز العمليات المشتركة للقيادة، تركز على مستجدات الضربات الجوية التي طلبها المجلس الرئاسي دعما لقوات حكومة الوفاق الوطني التي تخوض حربا لتحرير مدينة سرت من عناصر تنظيم الدولة.

وجدد الجنرال “فالدهاوسر” والمبعوث “واينر” خلال الزيارة دعم الولايات المتحدة الكامل للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني.

وناقشا مع “السراج” خلال الزيارة الخيارات الاستراتيجية لمستقبل ليبيا بعد تحرير مدينة سرت.

وتناولت المحادثات بالأخص الشراكة بين البلدين لمحاربة الإرهاب، ورغبة حكومة الوفاق الوطني في الحصول على مساعدة أمريكية لتطوير القدرات العسكرية الدفاعية للقوات المسلحة الليبية، وتطوير التعاون العسكري ليشمل التدريب وتبادل المعلومات.

وعبر “السراج” عن تقديره لالتزام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم جهود حكومة الوفاق الوطني في محاربة تنظيم الدولة، وما أتيح من فرصة للاطلاع الشامل على عمل ” أفريكوم ” ومناقشة دعم المسار السياسي والأمني لبناء رؤية مستقبلية مشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً