البريميرليج.. أرسنال يحقق فوزه الأول على مضيفه واتفورد

epa_soccer_2016-08_2016-08-27_2016-08-27-05512123_epa

وكالات

فاز فريق أرسنال على مضيفه واتفورد بثلاثة أهداف مقابل هدف، اليوم السبت، على استاد “فيكارج رود” بمدينة واتفورد، في إطار الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

سجل أهداف أرسنال لاعبوه الإسباني سانتي كازورلا في الدقيقة (9) من ضربة جزاء، والتشيلي أليكسيس سانشيز في الدقيقة (40)، والألماني مسعود أوزيل من رأسية في الدقيقة (45)، في المقابل سجل الأرجنتيني روبرتو بيرييرا هدف أصحاب الأرض الوحيد في الدقيقة (57).

ورفع أرسنال رصيده إلى 4 نقاط، ليتقدم من المركز الثالث عشر إلى أحد المراكز المتقدمة ليدخل حلبة المنافسة على اللقب، بعد أن تعرض للخسارة أمام ليفربول (3-4) في الجولة الأولى والتعادل مع ليستر سيتي في الجولة الثانية، في المقابل تجمد رصيد واتفورد عند نقطة وحيدة ليتراجع للمركز السابع عشر.

لعب الفرنسي آرسين فينجر، مدرب أرسنال، بطريقة (4-2-3-1) معتمدًا على بيتر تشيك في حراسة المرمى، ومونريال، كوسيلني، هولدينج، بيلرين، تشاكا، كازورلا، تشامبرلين، والكوت، أوزيل، سانشيز.

في المقابل، لعب الإيطالي والتر ماتزاري، مدرب واتفورد، بطريقة (3-5-2) معتمدًا على البرازيلي هوريليو جوميز في حراسة المرمى، وكابول، برودي، كابسيل، امرابط، قاديوره، كابو، بيهرامي، هوليباس، ديني، ايجالو.

جاءت بداية اللقاء قوية من الفريقين خصوصًا من الفريق الضيف الذي هدد مرمى واتفورد قبل أن يحتسب حكم اللقاء كيفين فريند ضربة جزاء لأرسنال ترجمها الإسباني كازرولا إلى هدف التقدم لأرسنال في الدقيقة (9).

حاول واتفورد العودة للمباراة وإدراك التعادل، وهدد الجزائري عدلان قديورة وتروي دييني مرمى بيتر تشيك في فرصتين (24 و25)، في المقابل سدد والكوت كرة قوية مرت بجوار القائم (24)، ورد اليوناني جوزيه هوليباس بتسديدة لواتفورد مرت فوق العارضة (33)، تبعه البلجيكي كريستيان كاباسيلي بمحاولة أخرى مرت بجوار القائم (36).

وأنقذ البرازيلي جوميز، حارس واتفورد، هدف محقق من تسديدة أوزيل، قبل أن يتمكن سانشيز من إضافة الهدف الثاني بعد أن حول تمريرة والكوت في المرمى من فوق الحارس وخط دفاعه في الدقيقة (40).

وتمكن أرسنال من إضافة الهدف الثالث عن طريقة رأسية متقنة من مسعود أوزيل في شباك واتفورد بعد عرضية رائعة من التشيلي سانشيز في لادقيقة (45) لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، شارك بيريرا على حساب عدلان قديورة كأول تبديلات أصحاب الأرض قبل أن يدفع مدرب واتفورد بالهولندي داريل يانمات بدلا من كاباسيلي، وتمكن البديل بيريرا من تسجيل هدف واتفورد الوحيد مستغلا دربكة دفاعية من الضيوف وكرة مرتدة من الدفاع سددها بقوة في شباك بيتر تشيك في الدقيقة (57).

دفع أرسين فينجر بتبديلات دفاعية للمحافظة على تقدمه وأشرك جاك ويلشير بدلا من أوزيل، ومحمد النني بدلا من تشامبرلين قبل أن يدفع فينجر بجيبس بدلا من مونريال.

أنقذ بيتر تشيك مرماه من أكثر من فرصة بعد تسديدات البديل بيريرا وايجالو وديني وبيهرامي في المقابل هدد سانشيز مرمى واتفورد بتسديدة قوية مرت بجوار القائم.

وغابت الفاعلية عن مهاجمي الفريقين خلال الدقائق المتبقية حيث أغلق أرسين فينجر، مدرب المدفعجية، مفاتيح اللعب لدي الفريق صاحب الأرض والجمهور ليحافظ على تقدمه حتى انتهاء المباراة بفوز على واتفورد (3-1).

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً