الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يواصل انتصاراته ويهزم لاتسيو

sport_image_1472321418

وكالات

واصل يوفنتوس انتصاراته في انطلاقة الموسم الجديد من الدوري الإيطالي بالفوز خارج ملعبه على لاتسيو بهدفٍ واحد مقابل لا شيء في افتتاح مباريات الجولة الثانية من البطولة، وقد سجل الهدف الوحيد في المباراة لاعب الوسط الألماني سامي خضيرة بعد صناعة مميزة من الأرجنتيني باولو ديبالا.

كان الفريقان قد حققا الفوز في المباراة الأولى، إذ هزم اليوفنتوس فيورنتينا بهدفين مقابل هدف فيما عاد لاتسيو من بيرجامو بالفوز على أتالانتا 4-3 في مباراة مثيرة، واليوم أضاف يوفي ثلاث نقاط جديدة ليتصدر البطولة برصيد 6 نقاط بينما توقف رصيد فريق المدرب سيموني إنزاجي -الذي قدم مباراة جيدة حقًا- عند 3 نقاط فقط.

بدأ لاتسيو المباراة بشكلٍ طيب وتقدم للأمام مع وجود لوكاكو على الجهة اليسرى وأندرسون يمينًا وإيموبيلي في الأمام، لكن مع مرور الوقت بدأ يوفنتوس يفرض نسقه وشخصيته على المباراة.

ففي الدقيقة 11 تسببت تمريرة خاطئة من جانب الصربي دوسان باستا في انتقال الكرة لباولو ديبالا في عمق منطقة الجزاء وحاول الأرجنتيني أن ينتهز الفرصة وحولها برأسه لكن كانت هناك ردة فعل ممتازة ويقظة من الحارس فيديريكو ماركيتي، وحاول فريق سيموني إنزاجي من فترة لأخرى تقليل الضغط المفروض عليه من قبل فريق المدرب ماسيمليانو أليجري، وبالفعل في الدقيقة 24 ومن هجمة مهدها لوليتش لفيليبي أندرسون على اليمين لعبها البرازيلي عرضية لإيمبولي ولكنها مرت من أمام مهاجم البيانكوشيلستي الجديد ومن ثم أبعدها مهدي بنعطية خارج منطقة جزاء اليوفي.

مع ذلك واصل باولو ديبالا عمله الجيد لفتح المساحات لزملائه وفي الدقيقة 35 ومن كرة عالية سدد كوادو أسامواه كرة خطيرة اصطدمت بالدفاع وذهبت باتجاه مرمى ماركيتي الذي نجح في ثاني اختبار له وسيطر على الكرة بشكلٍ جيد، وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول اشتكى داني ألفيش من إصابة ولكنه مع ذلك كان قادرًا على إكمال المباراة.

بدأ الشوط الثاني بندية كبيرة لا تقل عن تلك التي انتهت بها الشوط الأول مع تسبب لوكاكو من الجهة اليسرى لبعض القلق لدفاع يوفنتوس ولكن رغم هذا الرتم المرتفع للقاء لم تكن هناك فرص حقيقية من الجانبين.

ولكن في الدقيقة 56 جاءت الفرصة للكرواتي ماريو ماندجوكيتش بعد كرة طويلة داخل منطقة الجزاء استلمها وسددها بقوة شديدة ليبعدها ماركيتي بقبضته ثم تعود لديبالا الذي سددها يسارية أرضية من داخل المنطقة مرت بجوار القائم، وبعدها مرر ديبالا كرة ذكية بكعبه داخل المنطقة للقادم من الخلف خضيرة الذي حاول أن يلعبها عرضية لكنها اصطدمت بالمدافع دوسان باستا وكادت تسكن للشباك وذهبت للركنية.

اعتمد اليوفي على الكرات الطويلة أكثر في هذه الفترة بينما كانت هناك محاولات فردية أكثر في هجوم لاتسيو من قبل تشيرو إيموبيلي خارج المنطقة، وعند الدقيقة 68 وعبر تمريرة رائعة من ديبالا لخضيرة داخل المنطقة سدد سامي الكرة في الوقت المناسبة أرضية على القائم البعيد لتسكن شباك الحارس ماركيتي ويتقدم يوفي بهدفٍ نظيف.

سنحت فرصة أولى للاتسيو بعد الهدف في الدقيقة 74 بعد عمل جيد من إيموبيلي على حدود المنطقة وسددها لتصطدم بالدفاع وتعود لباتريتش الذي سددها أعلى عارضة بوفون بقليل، وفي الربع ساعة الاخيرة تقدم لاتسيو بقوة للأمام ولعب باثنين من المهاجمين بوجود إيموبيلي بجانب البديل دجورجوفيتش وسدد ماركو بارولو كرة خطيرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 86 أمسكها جيجي بوفون بثبات، وتماسك دفاع حامل اللقب في الدقائق الاخيرة لينتزع فوزًا مهمًا في بداية البطولة خارج ميدانه.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً