كجمان والكوني: الشعب يدفع بالمصالحة وهذا ليس غريب على الليبيين

07

وكالة ليبيا الرقمية

شارك نائبا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق موسي الكوني، وعبد السلام كجمان في الاجتماع التحضيري الذي دعت إليه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لاستكشاف الخيارات المتاحة للمصالحة الوطنية بمشاركة خبراء ليبيين ودوليين.

وشدد الكوني، في الاجتماع التحضيري الذي ينعقد في تونس، اليوم الجمعة، على الأهمية القصوى لملف المصالحة الوطنية، «والتي تقف على رأس أولويات حكومة الوفاق».

وقال إن «الحكومة بمفردها لن يكون بمقدورها العمل على المصالحة الوطنية، بل مع الشعب»، مضيفا: «هذا ليس بغريب على الشعب الليبي الحريص على الدفع بالمصالحة الوطنية».

وأضاف الكوني موجها حديثه للخبراء المعنيين بالمصالح «وجودكم هنا دليل على الجهود التي تبذلونها للمساهمة في المصالحة، ودليل على أننا مختلفين ونحتاج إلى مصالحة حقيقية».

وفي السياق ذاته قال عبد السلام كجمان نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق إن المصالحة الوطنية هي العمود الأساسي، «ولها عدة أوجه منها مصالحة سياسية وقبلية وجهوية والقاسم المشترك بين الليبين أكثر من الاختلافات».

وأضاف كجمان «أن طوال الفترة الماضية ركزنا على الاختلافات وتركنا نقاط الاتفاق وليس من المستحيل إصلاح الشرخ الاجتماعي الذي حصل في النسيج الليبي».

وتابع كجمان بأن كل الجهود السابقة للمشائخ والأعيان «تحتاج إلى مظلة لذلك اعتقد بأن حكومة الوفاق يجب أن تكون هي الراعي للمصالحة».

ويهدف الاجتماع لاستكشاف الخيارات المتاحة لتحقيق المصالحة الوطنية في البلاد برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

يشارك في الجلسات التي ستستمر حتى الثاني من شهر سبتمبر عدد من الخبراء الدوليين والليبيين لتقييم المبادرات القائمة في مجال المصالحة الوطنية والمحلية، وتدارس أهم الصعوبات والعراقيل التي تعترض مسارها.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • اسعد امبية ابوقيلة

    خبــــــــــر عاجــــل :
    الصحفي اسعد ابوقيلة لاول مرة قدم الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي تهنئة للشعب الليبي بمناسبة الذكري 47 لثورة الفاتح من سبتمبر العظيم التي قادها الزعيم معمر القذافي .

    الي الاخوة الكرام في موقع عين ليبيا …اليكم اخر الاخبار .

    عنوان الخبر :
    الصحفي اسعد ابوقيلة لاول مرة قدم الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي تهنئة للشعب الليبي بمناسبة الذكري 47 لثورة الفاتح من سبتمبر العظيم التي قادها الزعيم معمر القذافي .

    تفاصيل :
    قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل ومراسل صحيفة صنعاء نيوز ومراسل لعدد من الإذاعات العالمية التي تبث علي الموجات القصيرة والأقمار الصناعية وخاصة عبر هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت اليوم الخميس 1 / 9 / 2016 لاول مرة نقلآ عن مصادر مطلعة ارسل الرئيس السابق زين العابدين بن علي من مدينة جدة بالسعودية تهنئة الي الشعب الليبي بمناسبة الذكري 47 لثورة الفاتح من سبتمبر العظيم التي قادها الزعيم معمر القذافي وحسب انباء يتداولها الليبيين وبعض المصادر المطلعة اتصل الرئيس السابق زين العابدين بن علي بعدد من القيادات الليبية من نظام الزعيم معمر القذافي المقيمين في جمهورية مصر العربية وعلي وعلي رائسهم احمد قداف الدم
    ونقل الصحفي الليبي المستقل اسعد امبية ابوقيلة للعلم ان احمد قذاف الدم هو احد ابرز قيادات دولة الجماهيرية العظمي واحد رفاق معمر القذافي وكان مبعوث شخصي للقذافي لعدد من الروساء العرب وخاصة دول المغرب العربي
    وختم أسعد أبوقيلة بقوله بعد الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو لاسقاط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي اصبحت ليبيا تعاني من الحروب الاهلية العديدة التي تهدد بتقسيم ليبيا وبعودة الاستعمار .

    اسعد امبية ابوقيلة
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

    بقلم( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    الصحفي اسعد ابوقيلة لاول مرة قدم الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي تهنئة للشعب الليبي بمناسبة الذكري 47 لثورة الفاتح من سبتمبر العظيم التي قادها الزعيم معمر القذافي
    موقع ( صحيفة صنعاء نيوز اليمن )
    لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل ولقراءة مئات التعليقات
    http://www.sanaanews.net/news-45493.htm

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً