“مستشفى مصراته”: نحتاج لـ”دعم متواصل” في ظل المعارك المستمرة

07

وكالة ليبيا الرقمية

قال المتحث بإسم مستشفى مصراتة المركزي أكرم قليوان أن حصيلة القتلى و الجرحى الذين وصلوا المستشفى نتيجة معارك يوم أمس السبت في مدينة سرت بلغ 7 قتلى و 42 جريح مشيراً إلى أن اصابات الجرحى متفاوتة و لم تصل للمستشفى حالات خطيرة و أغلبها كانت بين طفيفة و متوسطة بحسب قوله.

و أوضح قليوان في تصريح صحفي، السبت أن الشحنة الإيطالية التي وصلت إلى مصراتة يوم الجمعة الماضية على متن طائرة عسكرية قدمت بعض الاحتياجات الفعلية لمستشفى مصراتة المركزي – قسم الطوارئ و لم تقدم كل الاحتياجات، لافتاً إلى أن الكمية بلغت5 طن من المستلزمات الطبية من ” مسكنات و مضادات حيوية و محاليل وريدية “.

قليوان أكد على أن المستفى بحاجة إلى كميات أكثر من هذه الإحتياجات الفعلية، موضحاً أن التنسيق كان مع مجموعة “من أجلك يا ليبيا ” التي نسقت منذ ثلاثة أسابيع لإستقبال الشحنة يوم الجمعة.

و رحب المتحث بإسم مستشفى مصراتة المركزي بأي دعم تقدمه المؤسسات سواء على النطاق المحلي أو الدولي أو المنظمات مثل منظمة الصليب الأحمر، مشيراً لما تعانيه المستشفى نتيجة أعداد الجرحى الهائلة داخل المستشفى فعمليات الإيواء و العمليات الجراحية و متابعة الجرحى تتطلب دعم أكبر.

و بشأن الدعم المقدم من الحكومة للمستشفى قال قليوان أن فيه نقص و غير كاف مشدداً على حاجتهم لدعم مستمر في ظل وقوع الاشتباكات المتتالية و اليومية الأمر الذي يؤدي الى استنزاف مخزون المستشفى.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً