ريال مدريد يسحق أوساسونا بخمسة أهداف لهدفين

07

وكالات

حصد فريق ريال مدريد، فوزاً مستحقاً على ضيفه أوساسونا 5-2، مساء اليوم السبت، في الجولة الثالثة لمسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 9 نقاط بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، ليعتلي صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند نقطة واحدة في المركز السابع عشر.

اللقاء شهد عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للتهديف، بعدما افتتح أهداف اللقاء، أحرز دانيلو وراموس وبيبي ومودريتش، وسجل رييرا وجارسيا ثنائية أوساسونا، وأهدر روبيرتو توريس ضربة جزاء، وتعرض تانو يوتين للطرد في الدقيقة 79 من عمر اللقاء.

بدأ ريال مدريد، اللقاء بجدية شديدة وضغط هجومي، ونجح النجم العائد للمشاركة كريستيانو رونالدو في الدقيقة 6 في افتتاح أهداف المباراة، بعدما استغل انطلاقة جاريث بيل وتمريرته العرضية ليودع الكرة الشباك، ويحرز أول أهدافه هذا الموسم.

سيطر ريال مدريد تماماً على المباراة، ونجح موراتا في تمرير كرة عرضية خطيرة أبعدها دفاع أوساسونا مع تسديدة من توني كروس، ونال ميجيل فلانيو لاعب أوساسونا البطاقة الصفراء.

حاول رونالدو، استغلال تقدم حارس أوساسونا ووجه تسديدة ماكرة علت العارضة بقليل، وارتكب دانيلو خطأ عنيفاً ضد لاعب أوساسونا مع كرة عرضية مرت دون خطورة على مرمى الريال، ونال أوناي جارسيا مدافع أوساسونا البطاقة الصفراء، بعد عرقلة مودريتش.

أنقذ الحارس نايزيت فرصة خطيرة لريال مدريد بعد أن قام بدور الليبرو وأفسد انفراد جاريث بيل، وردت العارضة أخطر فرصة لأوساسونا من أوناي جارسيا، وتحولت الهجمة إلى الريال من جانب كريستيانو رونالدو الذي مرر بإبداع إلى موراتا الذي أهدر الكرة ووصلت إلى دانيلو ليسدد في المرمى في الدقيقة 41.

وأضاع جاريث بيل فرصة خطيرة في الدقيقة 43 من تمريرة عرضية متقنة، لكن النجم الويلزي لم يكن سريعا في تسديد الكرة في الشباك، وأنقذ حارس أوساسونا تمريرة عرضية من دانيلو، ونجح سيرجيو راموس في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 45 من ضربة رأس متقنة لينتهي الشوط الأول بثلاثية للريال.

واصل ريال مدريد ضغطه الهجومي وإبداعه في الخط الأمامي في الشوط الثاني الذي لم يقدم شيئاً يذكر، وأضاع بيل فرصة قريبة للريال، ثم حاول الضيوف الوصول لمرمى الريال بتمريرات عرضية لم تسفر عن الخطورة، وأشرك أوساسونا خايمي روميرو على حساب المهاجم كودرو في الدقيقة 53 قبل أن ينجح بيبي في تسجيل الهدف الرابع للريال من ضربة رأس مستغلاً تمريرة عرضية في الدقيقة 55.

كوفاسيتش انطلق ومرر إلى ناتشو الذي وجه كرة عرضية دون متابع، قبل أن يهدر موراتا ضربة رأس سهلة بجوار القائم، ونجح مودريتش في تسجيل الهدف الخامس بعد فاصل من التمريرات الرائعة انتهت بتسديدة رائعة من النجم الكرواتي في الدقيقة 61.

دفع أوساسونا بتغييره الثاني بنزول رييرا على حساب ريفيري، بينما أراح الريال مودريتش لصالح الصاعد أسينسيو.

ونجح أوساسونا في تسجيل هدفه الأول عن طريق البديل رييرا في الدقيقة 64 الذي استغل تمريرة عرضية متقنة من كويفاس ليودع رييرا الكرة الشباك ببراعة بضربة رأس، وأضاع موراتا كرة سهلة من ضربة رأس بجوار القائم وغادر كريستيانو رونالدو الملعب لصالح كريم بنزيمة في الدقيقة 65.

تبادل لاعبو الريال الكرة مع محاولة من أسينسيو بلا خطورة، ونال دانيلو البطاقة الصفراء واختتم أوساسونا تغييراته بنزول روبيرتو توريس على حساب كويفاس في الدقيقة 71، وارتكب سيرجيو راموس خطأ ساذجاً بعد عرقلة لاعب أوساسونا في منطقة الجزاء لينال البطاقة الصفراء ويحصل الضيوف على ضربة جزاء في الدقيقة 73 أهدرها روبيرتو توريس وتصدى لها الحارس كيكو كاسيا.

اختتم الريال تغييراته بنزول لوكاس فاسكيز على حساب الجناح السريع جاريث بيل في الدقيقة 74، وردت العارضة تسديدة كريم بنزيمة وحرمته من التهديف من تمريرة عرضية متقنة.

نجح أوساسونا في تسجيل الهدف الثاني من ضربة رأس رائعة سقطت في مرمى الحارس كاسيا عن طريق دافيد جارسيا في الدقيقة 78.

ونال تانو يوتين البطاقة الصفراء الثانية ليغادر الملعب مطروداً بالكارت الأحمر في الدقيقة 79، ورد ريال مدريد بمحاولة من لوكاس ولكن بلا خطورة، ومرت تسديدة توني كروس بجوار القائم.

رد القائم هدفاً محققاً من بنزيمة وضاعت ضربة رأس من بيبي، لينتهي اللقاء بفوز الريال.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً