قتلى للجيش والحشد بهجمات لتنظيم الدولة بالأنبار

07

وكالات

أدت هجمات متفرقة نفذها تنظيم الدولة في عدة مواقع بمحافظة الأنبار العراقية إلى مقتل نحو 16 من الجيش العراقي والحشد العشائري.

وقالت مصادر في الجيش العراقي إن ضابطا برتبة ملازم أول وخمسة جنود قتلوا وأصيب سبعة آخرون في هجوم شنه تنظيم الدولة على مقر الفوج الخامس بالفرقة السابعة، في منطقة البو ذياب بجزيرة الرمادي، وأدى الهجوم إلى تدمير عربة عسكرية وإحراق مخزن للعتاد.

وفي الأنبار أيضا، قالت مصادر عسكرية إن ثلاثة من الجيش والحشد العشائري قتلوا وأصيب 15 آخرون في هجوم شنه تنظيم الدولة على حائط الصد الأول الغربي لمدينة حديثة غربي الأنبار.

وأضافت المصادر أن تنظيم الدولة استغل سوء الأحوال الجوية، وتمكن من الوصول بثلاث عربات عسكرية مزودة بأسلحة متوسطة، وفتحوا نيران أسلحتهم على قوات الجيش العراقي والحشد العشائري، وبعد ذلك انسحب التنظيم من محيط البلدة.

وفي هيت، غربي الأنبار، قالت مصادر عسكرية إن خمسة من الجيش العراقي والحشد العشائري قتلوا, وأصيب ثلاثة عشر بينهم ضابط, في تفجير عبوات ناسفة زرعها تنظيم الدولة بمحيط المدينة.

وأفادت مصادر أمنية أن القوات الحكومية مدعومة بغطاء جوي شرعت في عملية عسكرية كبيرة ضد تنظيم الدولة في هيت غربي الأنبار.

في غضون ذلك، قتل جنديان وأصيب ثلاثة آخرون بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة، استهدف نقطة للجيش في مفرق عكاشات على الطريق بين قضاءي القائم والرطبة، غرب بغداد.

وقال مصدر عسكري عراقي إن قناصا من تنظيم الدولة أطلق نيرانه باتجاه تجمع للجيش قرب منطقة البو علي الجاسم وسط جزيرة الرمادي، ما أدى إلى مقتل جنديين في الحال.

وكانت القوات العراقية أعلنت أنها استعادت جزيرة الرمادي وجزيرة هيت من التنظيم الذي خسر في وقت سابق من هذا العام مدينتي الرمادي والفلوجة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً