الـحـِراك الوطني.. نـعـم ليـبـيـا “2”

الـحـِراك الوطني.. نـعـم ليـبـيـا “2”

new-article-2_15-10-2016

المُشتركون في الثقافة العربية، من كل العرقيات، يقرأون مُنذ صِغَرُهُم، عن مُعجزة مصباح علاء الدين (الخيالية) ويبقى الخيال خيال… إحدى أعاجيب قدرة العقل البشرى ليس ما تصل الى المعجزات، ولكنه متى تَمَلـَّكَ الإرادة القوية، التي تقهر السلبية، فأنه سيُحرِّك الجبال… وعلاقة هذه المُقدمة بموضوع المقال، وطيدة جداً، حيث نثق بأن أعضاء الحِراك، يعرفون انهم لن يحققوا أهدافه بالمسح على المصباح، ولكن بنجاحهم في عمل كل ما من شأنه، تهيئة جماهير الشعب، بإعمال العقل، والثورة على السلبية، ومن ثم التظاهر الجماعي السلمى المُنظم، في وقت واحد بكل ليبيـا، ضد كل ما يرونه يتعارض مع مصلحة الوطن.

الكلام موجه بالدرجة الأولى، الى كل من ينطوي تحت لواء حِراك “نعم ليبيـا” كل الأعضاء المنتسبين حتى اللحظة، وغداً مجلس إدارته وفرق عمله ولجانه المتخصصة، حيث لا أشك في ان كل من سيتشرف بحمل صفة مؤسس/عضو الحراك… التي هي إحدى الصفات الجهادية من أجل الوطن، والتي لا يحملها إلا الوطني الأصيل المُضحي، الغيور على شعبه ووطنه، والذي يعي جيداً بعقله الباطن >> أن الجهاد، معاناة ومشقة كبيرة وبذل أرواح أحياناً.

وإجابة على تساؤل، مصدر ثقتي وكل الأعضاء (ولو الى حدٍ كبير) في الحراك، هو أنه مبني على ليبيـا للكل وبالكل، ولا يستثني أي مُكون شعبي ليبي سبتمبرياً او فبرايورياً، كرامة وجيشاً وطني، وفجرٌ، فإخوانٌ ومقاتلة وكذا ليبراليون، أهل القبيلة وأهل المدينة، أهل الداخل والمهجَّرون، المُستقرون والنازحون داخل الوطن، النساء والرجال، الشباب والشيوخ، كلنا في ميدان الحراك الوطني “نعم ليبيـا” كلنا سنكون في إطار صورة الأمة المنصورة، صورة الحراك التي سيُسجّلها الزمان.

ولن نُكافئ بشرف عضوية الحراك، بمجرد تسجيل أسماؤنا بقائمتها، إلا بعد النجاح فى انجاز المهام، ومن ثم تحقيق الأهداف  التي من أجلها تأسس الحِراك، والتي قرأناها وساهمنا في صياغتها النهائية، ومن ثم آمنا بها وتعاهدنا فأقسمنا على تحقيقها، وإلا ستبقى قوائم عضويته، كقوائم عضوية ما سبقه من اللمَّات الليبيات  الفاشلات، التي للأسف، بدأت بالعواطف وانتهت بالخصام ثم الفراق، إن لم يكن بالتقاتل وترسيخ العداوة، وفق ما نراه اليوم من ممارسات وتصريحات الأخوة الأعداء، الذين خَسروا انفـُسهُم وخَسِرهُم الوطن… إذاً، ومتى لم نتعلم ونعتبر من أخطاء من سبقونا، فسنُزيد الوطن بلاءً، ونُزيده جروحاً وقروحاً.

ربما لم نصل في انحدارنا الجاري، طوال الخمسة السود العُجاف الأولى، إلى حافة الهاوية، ولكِنَّا اقتربنا من الارتطام بقاعها، وبذا، لابد أن نقرر “نكون أو لا نكون” إذ نرى جازماً، بأن الحِراك الوطني “نعم ليبيـا” هو آخر محاولة لدفعنا الليبيين بأن نختار قرار “نكون” جميعُنا يعرف أن الله  لايخذل إرادة مؤمن، إذا قرر ان يغير ما بنفسه… ونعرف أنه  سيستجيب القدر وسنترك الحفر، التي بسلبيتنا حوَّلنا فيها مليشياويونا/مُجرمونا، وحُذاقُنا من بيِّعوى الوطن وعرَّابي الاستعمار، الى مكبٌّ جماعي واحد، كوَّمونا به فوق بعضنا البعض!!!> من أموات قتلوهم، وأحياءٌ  ظلموهم، فسجنوهم وعذبوهم، والذين  نزَّحوهم وهَجَّروهم جماعياً من قـُراهم ومُدنِهُم، التي حرقوها وعاثوا فيها خراباً، لم يفعله التـَّتار ولا المَغـُّول، وحرائِرُنا اللواتي اغتصبوهن، وثرواتنا التي سرقوها.

بعد تشكيل مجلس إدارة الحِراك  ولجانه، ونشر برنامج أعماله،  نأمل ان تتجسد باكورة نجاحاته، في أول حِراك شعبي شامل، ينفض غبار السلبية، ويَخْرُج في وقت واحد، بكل المُدن والقـُرى، جنوباً وشمالاً، شرقاً وغرباً، سماءً وأرضاً>(فرحة طياريه في أجوائه، وصياديه على طول شواطئه) رافضاً كُلَّ ما يمُس أمنه و كرامته، طارداً لكل شرائح التكفيريين الظلاميين، واضعاً حداً لكل من يحمل السلاح خارج اطار الجيش الوطني، ناسفاً لكل ما فـُرض عليه من أجندات ظالمة واتفاقات مزورة، لم يُصيغها، بل صِيغَت له بالأيادي المرتعشة من بيوعيه، مُمَثـِّليه (بالحوار؟!!).

عندما يصبح الشعب قادراً أن يتجمع متظاهراً، في وقت واحد بكل ليبيـا وبصوتٌ واحدٌ، مُجلجلاً هو وجيشه الواحد على الأرض.. فقط عندها سنتحول الى سادة، وسيركع لنا كبار ساسة العالم، بعد أن تخترق آذانهم أصواتنا موحدة… ألم نرى كيف شد عميلهم كوبرا او كوبلر، الرحال الى مضارب عنكبوت الجضران (حرامي السيارات الصينية ما غيرو) ليقابله كأهم رجل بليبيا؟!!!، عندها قلت فى عُجالة> (الجضران تَعلـَّى.. بدا إيقولوا بيه.. عالوقت أخيه.. إلى كوبلر فيه مشى إيبوس إيديه).

لماذا ركع الغرب (للحرامى الجضران) ممثلاً بكوبلر؟ لأنه وللأسف بتمويل المرتجفين من حكوماتنا؟!!! سيطر على بضعة حقول نفطية؟!!! فما بالك بأن يصبح الشعب بكامله قوىٌ على أرضه ومُسيطر على كل مُقدِّراته؟ سترون عندها رؤساء دولهم (شادين الصف) على رأي التوانسة طالبين منـَّا استقبالهم… بعد أن كانوا، للأسف، يتعاملون معنا كرعايا لهم في وطنُنا!!!  الذي بعد ربيعهم، ظنوا أنهم يملكونه، وما نحن سوا دوابٌ تدُبّ فوقه؟!!!… وعلى عكسهم، سترون أسراب من عرَّابيهم منا الليبيين، طوابيرٌ هاربين، من كل بوابة برية وجوية، وما البقاء إلا لله وليبيـا موحدة أبية.

إذاً خروج الليبيين في وقت واحد، وبشعارات واحدة، لرفض الواقع المُهين، سيكون هو  يوم الانتصار الحقيقي الأول، الذى قد يستحق ان يؤرخ له باليوم الوطني الليبي، ولربما نسميه يوم ثورة الشعب الليبي، التى نَسجها أبناؤه لوحدهم، ولم يُنسِجها لهم برنارد ليفى حسب ادعاؤه، إذ قال “قمت بثورة 17 فبرايور من آجل إسرائيل”… نعم يوم عيــــــدنا الحقيقى سيكون يوم أنعتاق الشعب من السلبية (عدونا الأكبر) وبعدئذ، يبقى الانتصار الثاني على كل أعداء الأمة هيِّنٌ جداً، وأولهم الطابور الخامس الليبي (عدونا الثاني) بعد السلبية وكلاهما مَقيتاً، الطابور النَتِن، الذى يتعاظم كل يوم، ويتكاثر أعضاؤه من السوبر بيوعين كالفطر، سنكونُ كفيلين بهم وبأسيادهم أهل الربيع المُزيف/الخِدعة، مهما عَظـُمَ شأنهما استعمار وبيوعين، وبلغ جبروت قوتهما، فقط لنتحد فنتحرك وننبُذ السلبية، إنه الحل السحري الأوحد لانقاذ الوطن، ولا حل غيره، فتذكروا كلماتي هذه.

نعم يبقى الأمـــــلُ الأخــيــــــــــر، لإنقاذ ليبيـــا، معقوداً على الآلاف الذين بدأوا يتجمعون ويجتمعون في بوتقة حِراك “نـعــم لـيـبــيـــا” لينتشلوا الوطن، الذي تداعى على قصعة خيره، كل شُذاد أفاق الدنيا وذئابُها، ولنشترك جميعاً في دُعاء> اللهم سدد خُطى كل من سيضعون اليد فاليد، من أجل إنقاذ الوطن، الذي حتى كتابة هذه السطور، لم نُثبِت اننا نستحقه… لربما بعد ان تتسع رقعة الأيمان بـ”نعم ليبيــا” لتشمل كل الليبيين.

ندعوا الله، أن نتمكن حينها من ترقيع نسيجُنا الاجتماعي المهترئ، وندفن السلبية في كفنٌ من حديد، وتخرج ليبيا كلها، ويصدح شعبها بصوت واحد “نعم ليبيـا” وعندئذٍ ستسمع الدنيا صرخة ميلاد الإنتصار الحقيقى الكبير، وعندها فقط، سيصير الشعب الليبي عظيم، يستحق هذا الوطن الكبير، وسيبنى دولته على أساس متين، ويلضِمُ مكوناته في عُقدٌ لا انفراط بعده، تبقى معه ليبيــا آمنة موحدةٌ آبد الدهر، اللهم آمين.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

التعليقات: 3

  • Abuligasam aljamal

    بسم الله
    يشرفني ان أكون احد أعضاء الحراكـ الوطني نعم ليبيا
    في توحيد ليبيا واستقرارها و أمنها و ان تكون ليبيا وحده
    واحدة شرق غرب و جنوب و ان يعم الامن و الاستقرار كل
    المناطق ليبيا الحبيبه
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

  • احمد الليبي

    لا يشرفني ان اكون عضو في حراك يعتبر ثورات الربيع العربي هي ثورات برنارد ليفي ، برنارد ليفي استاذ عبدالمجيد حاله كحال الديك الذي يقول لولا اذاني لما جاء الفجر ، فجر الربيع ( وليس فقر ليبيا) جاء استجابة لنداء الشعوب العربية للكرامة والتحرر من الديكتاتوريات الجاثمة على الصدور، رغم إنه كان اعصارا جرف في طريقه كل شيء ،ورغم إن ما جلبه هذا الاعصار للسلطة هو أسوأ من سابقيه ، ولكن يبقى ربيع الناس ولا دخل لي برنارد ليفي مهما غنى .

  • أبوبكر أبوالقاسم المختار

    في الحقيقة هذا ما انادي به لبلادي ليبيا

    اعجني الحراك وارغب في الانضمام اليه كيف واين ؟؟؟؟

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً