صنع الله يُناقش إمكانية نقل المؤسسة الوطنية إلى بنغازي

07

وكالة ليبيا الرقمية

ناقش رئيس المؤسسة الوطنة للنفط، مصطفى صنع الله، نقل مقر المؤسسة إلى مدينة بنغازي، حيث اجتمع صنع الله ونائبه ناجي المغربي مع رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب عيسى العريبي والنائب بدر العقيبي ورئيس شركة الخليج أحمد بن شتوان ورئيس شركة الجوف محمد العبدلي، ورئيس شركة البريقة لتسويق النفط خيرالله العبيدي.

وقال رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، عيسى العريبي، الاثنين «إن الاجتماع ناقش الخطوات العملية لنقل المؤسسة حسب القرار 247/2013 (الصادر عن حكومة علي زيدان) بخصوص إعادة المؤسسة إلى مقرها الأصلي بمدينة بنغازي».

وأضاف العريبي «ناقشنا كذلك كيفية الاهتمام بالبنية التحتية لقطاع النفط والغاز، وكذلك المساهمة في إعمار مدينة بنغازي ومناطق منبع النفط وإجراءات تصدير النفط والعمل على زيادة إنتاج النفط».

وتأسست المؤسسة الوطنية للنفط عام 1968 في مدينة بنغازي تحت مسمى «المؤسسة الليبية العامة للبترول» التي جرى نقلها إلى العاصمة طرابلس في 1970 بعد عام من وصول القذافي للسلطة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • ali

    نبي نعرف اسباب نقل مؤسسة النفط الي بنغازي وكانها حق مسلوب من بنغازي مع ان اغلب المناصب القيادية حتى في عهد القدافي كانت من المنطقة الشرقية . وليعلم الجميع لو تنقل المؤسسة الي بنغازي انة بداية الدمار والسرقة في النهار وبكل صراحة المنطقة الشرقية عندهم اخد مال الدولة حلال 100 /100

  • سراج

    تي مش وقته توا الانتقال الى بنغازي في امور ثانيه اهم .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً