بطولة فرنسا: حامل اللقب يترنح في اسفل الترتيب

مرسيليا تتصدر الترتيب

يسعى مرسيليا الى مواصلة بدايته الحالمة وتحقيق فوزه السادس على التوالي عندما يستضيف ايفيان الخامس عشر الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي.

واستعد مرسيليا لهذه المواجهة بتعادل صعب مع فنربغشه التركي 2-2 في يوروبا ليغ، عندما انقذه ماتيو فالبوينا والغاني اندري ايوو بتسجيلهما هدفين في اخر 7 دقائق.

وتبرز مباراة ليون اقرب المطاردين لمرسيليا مع 13 نقطة، ومضيفه ليل حامل لقب 2011 الذي يترنح في المركز الثاني عشر والساعي لنسيان هزيمته المذلة امام باتي بوريسوف البيلاروسي 1-3 في دوري الابطال.

وقال مدرب ليل رودي غارسيا: “ينبغي ان نطرح على انفسنا السؤال المناسب، والا نغرق في سيناريو العذاب والكآبة ولو ان الوضع يبدو مقلقا. يجب ان نجد الحلول”.

ويطير باريس سان جرمان، وصيف الموسم الماضي، الى جزيرة كورسيكا لمواجهة باستيا، على وقع فوزه الساحق على دينامو كييف الاوكراني 4-1 في دوري الابطال.

ولم يخسر سان جرمان حتى الان (فوزان و3 تعادلات) ويمر فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي في فترة جيدة مع نجومه الجدد وعلى رأسهم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والمدافع البرازيلي العائد من الاصابة تياغو سيلفا.

وتفتتح المرحلة الجمعة بمباراة مونبلييه مع سانت اتيان، حيث يسعى الاول الى تعويض بدايته الكارثية التي شهدت خسارته 3 مرات حتى الان في الدوري، لكنه سقط بصعوبة على ارضه امام ارسنال الانكليزي 1-2 في دوري ابطال اوروبا.

اما مفاجأة الموسم لوريان الذي يحتل المركز الثالث (11 نقطة) فيستقبل نيس السبت، فيما يستضيف بوردو الخامس اجاكسيو بعد فوزه الساحق على بروج البلجيكي 4-صفر في يوروبا ليغ.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت سوشو مع تروا، وتولوز مع رين، وبريست مع فالنسيان، وريمس مع نانسي.