سيالة: دعم إيطالي بإنشاء مشاريع في ليبيا ومكافحة الهجرة والتهريب

وكالة ليبيا الرقمية 

أعلن المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي محمد الطاهر سيالة الاتفاق على إطلاق مجموعة من المشاريع المشتركة مع إيطاليا تتعلق بمكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإتجار بالبشر، بالإضافة إلى مكافحة تهريب الوقود عبر البحر من ليبيا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين سيالة ووزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، اليوم الثلاثاء، بمقر ديوان رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس.

وأضاف سيالة خلال المؤتمر أنه جرى الاتفاق أيضًا على تمويل جملة من المشاريع في ليبيا من قبل إيطاليا، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات أعطت أهمية خاصة للجنوب الليبي، بالإضافة إلى تعاون مكثف في مجال الأمن بين وزيري داخلية البلدين.

وأكد المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي خلال المؤتمر أن سيجري اعتماد أوراق السفير الإيطالي في ليبيا يوم غد الثلاثاء، لافتًا أنها أول سفارة ستعمل بشكل مباشر في طرابلس، وستستأنف عمل منظومة التأشيرة داخل السفارة الإيطالية.

تعليقات حول الموضوع

تعليق واحد
  1. 1- بواسطة: abdou 2017/01/09

    الحل في ليبيا اجتماع البرلمان بالعاصمة تحت حماية دولية وتضمين الاتفاق السياسي في الاعلان الدستوري وبعد تعقد جلسة بين مجلس الدولة والبرلمان لمناقشة نقط الخلاف والخروج باتفاق حولها وبعد ذالك يتم اجتماع مع الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الافريقي وفق أجندة زمنية لا تتعدى شهر مع فرض وقف اي دعم لحفتر من طرف مصر والامارات علانية وبذالك تتوقف لغة الحل بقوة السلاح ومن يرفض مخرجات الحل تفرض عليه عقوبات فورية وتنفيذها بقوة القانون دون تماطل

تعليق واحد

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.