تسريبات غلاكسي أس8 الجديدة قد لا تسر المترقبين

وكالات

تتحدث أكثر التسريبات المتعلقة بهاتف سامسونغ المقبل “غلاكسي أس8” بأنه سيأتي بتصميم فريد قد يجعله أحد أفضل الهواتف الذكية في 2017، لكن تسربت مؤخرا ميزتان جديدتان قد لا تسران متتبعي منتجات الشركة الكورية الجنوبية.

من المزايا الأكثر ترجيحا في هاتف غلاكسي أس8 المقبل أنه سيأتي بشاشة كبيرة في جسم لا يزيد عن جسم هاتف غلاكسي أس7 الحالي، وذلك لأن الشاشة في الهاتف المقبل ستمتد على كامل الواجهة الأمامية بحيث لا يتبقى سوى جزء صغير من الحواف في أعلى وأسفل الشاشة، لكن يبدو أن الشركة على وشك إهدار هذه المساحة.

فوفقا لتغريدة للمسرب المعروف “إيفان بلاس” صاحب حساب “إيف ليكس” فإن ضيق حواف هاتف غلاكسي أس8 يعني أن سامسونغ لن تكون قادرة على وضع علامتها الجارية في أي من الحافتين العلوية أو السفلية، وللتحايل على ذلك فإن الشركة -وفقا لبلاس- ستبرمج ربع إنش في الجهة العلوية للشاشة ليعرض كلمة “سامسونغ”.

وإذا صح ذلك فإنه سيناقض في المقام الأول الهدف الرئيسي من تنحيف الإطارات حول الشاشة في الهاتف، ولا يبدو أن ما ذكره بلاس مزحة لأنه لم يعرف عنه تعمد نشر معلومات زائفة.

من ناحية أخرى، فقد تردد كثيرا أن سامسونغ ستتخلى عن زر الرئيسية الذي يتضمن قارئ البصمة في الحافة الأمامية السفلى للجهاز مقابل دمجه مع الشاشة، وذلك لأن نحافة الحافة السفلية في غلاكسي أس8 لا تتيح وضع زر هناك ولأن الهاتف سيبدو أجمل دون هذا الزر، خاصة وأن أل جي تروج لمثل هذه التقنية منذ مايو/أيار 2015.

لكن يبدو الآن أن سامسونغ فاتها الركب، حيث تشير التسريبات الأخيرة إلى أن الشركة ستضع قارئ البصمة في الجهة الخلفية للجهاز، وليست المشكلة هنا وإنما في المكان المحدد الذي اختارته الذي سيكون -وفقا لتغريدة بلاس- بجانب الكاميرا الخلفية في أعلى الهاتف.

وإذا صح ذلك فسيكون اختيارا غير موفق ليس لصعوبة الوصول إلى قارئ البصمة فحسب وإنما لأن ذلك يعني أن المستخدم سيلمس بالخطأ بإصبعه عدسات الكاميرا في كل الأوقات ما يستدعي تنظيفها باستمرار إذا لم يكن يرغب بصور ضبابية.

في المقابل، يرى موقع فوربس أنه نظرا لأن شعار سامسونغ سيدمج برمجيا في الشاشة فإنها قد تزيله عبر تحديث برمجي في حال وجدت ردود فعل سلبية من المستخدمين، كما أن الصور المسربة للهاتف التي تظهر الوضع الجديد لقارئ البصمة لا تزال نماذج أولية مبكرة وقد يتغير تصميم الهاتف في مراحله النهائية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً