من روما.. السويحلي يطالب بالتحقيق في جرائم الحرب في بنغازي

وكالة ليبيا الرقمية 

استقبلت رئيسة مجلس النواب الإيطالي، لورا بولدريني، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الدولة عبدالرحمن السويحلي والوفد المرافق له في قصر مونت شيتوريو ة في العاصمة روما.

و تناول اللقاء بحسب المكتب الاعلامي لمجلس الدولة العلاقات المشتركة بين البلدين وسُبل تنميتها بما يخدم مصالح الشعبين والخطوات العملية لتفعيل الشراكة الليبية الإيطالية وعودة الشركات لاستكمال تنفيذ المشاريع المتوقفة.

وطالب السويحلي إيطاليا والإتحاد الأوروبي ومجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية بضرورة اتخاذ قرارات حاسمة اتجاه جرائم الحرب التي ترتكبها قوات عملية الكرامة بقيادة حفتر في بنغازي منذ أيام، لملاحقة الجُناة وداعميهم وتقديمهم للعدالة بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

كما دعا السويحلي المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم من أسماها “المجموعات الصغيرة”  التي قال أنها تحاول عرقلة الإتفاق السياسي باستخدام القوة أو الخيار العسكري  في شرق البلاد وغربها، مثمناً الموقف الإيطالي الداعم للوفاق الوطني وجهود السلام والمصالحة الوطنية في ليبيا.

من جانبها أكدت رئيسة مجلس النواب الإيطالي تأييد بلادها لـ ” التوافق الوطني ” الذي قالت أن الليبيون وصلوا لها عبر الإتفاق السياسي ودعمها للمؤسسات المنبثقة عنه لتحقيق الإستقرار السياسي مما سينعكس إيجابًا على الوضع الأمني والإقتصادي في البلاد، وشددت  بولدريني على دعم إيطاليا للشعب الليبي، وحقه في قيام دولة مدنية مُوحدة تضمن عدم العودة للدكتاتورية وتعمل بمبدأ التداول السلمي على السلطة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً