السويحلي يلتقي بكوبلر في طرابلس ويناقشان جرائم حرب “الكرامة”

وكالة ليبيا الرقمية

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد “د.عبدالرحمن السويحلي” اليوم الأربعاء بمبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا السيد “مارتن كوبلر” في العاصمة طرابلس.

حيث تناول اللقاء سُبل دفع العملية السياسية في ليبيا، وجرائم الحرب والإنتهاكات الإنسانية المُرتكبة من قبل قوات عملية الكرامة في بنغازي، ومخاطر تصاعد العنف وخطاب الكراهية ومحاولات التصعيد العسكري في البلاد.

وقد أعرب المبعوث الأممي “كوبلر” عن استمرار الأمم المتحدة في دعم الإتفاق السياسي ومُخرجاته وتشجيع جهود الحوار والمصالحة الوطنية، مؤكدًا أن الأمم المتحدة دعت محكمة الجنايات الدولية لفتح تحقيق عاجل في الجرائم ضد الإنسانية التي تم ارتكابها في بنغازي، لتحديد الجُناة وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة، ومُشددًا على رفض الأمم المتحدة لفرض الرأي باستخدام العنف، وتنحية المجالس المُنتخبة بالقوة، واعتبارها مخالفةً صريحة لمبدأ التداول السلمي على السلطة.

من جانبه جدّد رئيس المجلس الأعلى للدولة دعوته لكافة الأطراف بانتهاج الحوار والمصالحة الوطنية كسبيل وحيد للخروج من الأزمة الراهنة، وإدانته الشديدة لجرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان في بنغازي، ومحاولات التصعيد العسكري أو فرض الرأي بالقوة من قبل بعض مجموعات الأقلية، مُعتبرًا أنّ جميع هذه الأعمال تصب في اتجاه العودة إلى الدكتاتورية وحكم العسكر، وعرقلة الإتفاق السياسي وتقويض جهود السلام والتهدئة في ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً