قوات الكرامة تُجدد قصفها على قاعدة تمنهنت

وكالة ليبيا الرقمية

جددت قوات الكرامة، اليوم الثلاثاء، قصفها بالمدفعية والصواريخ على قاعدة تمنهنت الجوية جنوب ليبيا. وفق مسؤول عسكري.

وتشهد منطقة تمنهنت وبلدية وادي البوانيس ( شمال مدينة سبها)، منذ أسبوعين توترًا أمنيًّا وقصفًا متبادلا بين قوات تابعة لحكومة الوفاق وأخرى مناوئة لها.

وقال محمد قليوان المتحدث باسم القوة الثالثة، إن قاعدة تمنهنت شمال مدينة سبها تتعرض لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الكرامة منذ ايام.

وأضاف قليوان فيتصريح صحفي، إن قواتهم لا تزال تسيطر على القاعدة الجوية والمناطق المجاورة لها، رغم استمرار القصف المدفعي على قاعدة تمنهنت.

من جهة أخرى أعلنت بلدية تمنهنت تعليق الدراسة في جميع مدارس المنطقة، نتيجة تجدد القصف على القاعدة الجوية من قبل قوات حفتر.

وتحاول قوات الكرامة يقودها محمد بن نايل (عقيد سابق في نظام القذافي) السيطرة على قاعدة تمنهنت الجوية التي تتمركز فيها “القوة الثالثة” منذ العام 2014.

وتسعى حكومة الوفاق الوطني، إلى وقف إطلاق النار بمنطقة الاشتباكات بقاعدة تمنهنت الجوية في بلدية وادي البوانيس شمال مدينة سبها. وإيجاد تهدئة بين الأطراف المتصارعة.

وفي وقت سابق وصل وفد من قبائل الأمازبغ إلى منطقة تمنهنت في بلدية وادي البوانيس من أجل إيجاد تسوية بين الأطراف المتنازعة في الجنوب الليبي.

يشار إلى أن قوات الكرامة هاجمت في 5 ابريل الماضي قاعدة تمنهنت الجوية شمال سبها، والتي تسيطر عليها قوات حكومة الوفاق، في محاولة للسيطرة على القاعدة الجوية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً