درنة.. اختتام ورشة عمل تحت عنوان “تراثنا طريقنا إلى المستقبل”

وكالة ليبيا الرقمية

اختتمت ورشة العمل حول (تراثنا طريقنا إلى المستقبل) في مدينة درنة الخميس الماضي 27 إبريل 2017م والتي أشرف مركز الدراسات والأبحاث الأثرية بجامعة عمر المختار بالشراكة مع مكتب الثقافة والاعلام درنة ولجنة حماية ودراسة المدينة القديمة درنة والتي تستهدف معلمي ومربي رياض الاطفال بدرنة.

وقد كان البرنامج العام لليوم الثالث يحتوي علي محاضرات توعوية بأهمية التراث والموروث الثقافي تخللها أعمال تدريبية وبعض البرامج التعليمية الموجه للأطفال لترغيبهم وحثهم علي الشعور بأهمية الموروث الثقافي.

 وقد أثنى السيد مدير التعليم بمنطقة درنة علي الدور الايجابي الذي تقوم به جامعة عمر المختار داخل المجتمع وأطلاقها لمثل هذه الدورات التي تساعد في رفع الكفاءة للمعلمين.

كما قدم السيد مدير مكتب الثقافة أسمى آيات التقدير والعرفان للسيد مدير عام مركز الدراسات والابحاث الاثرية لتعاونه المثمر في سبيل التوعية بأهمية التراث الثقافي الليبي بين طلاب المدينة.

كما ألقت إحدى المشاركات في الورشة كلمة أثنت فيها علي الجهود المقدمة من الجميع في سبيل التوعية بأهمية التراث الثقافي.

كما حيت الجهود المبذولة من القائمين علي جامعة عمر المختار في سبيل التنبيه على الأخطار المحدقة بالتراث الثقافي بأنواعه وإقامة مثل هذه الورش الرائدة.

وفي ختام الاعمال التدريبية وبحضور السيد مدير الثقافة بدرنة والسيد مدير مكتب التعليم بالمدينة قُدمت شهادات المشاركة للمستهدفات من هذه الورشة.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.