معيتيق يلتقي وفد بعثة الإتحاد الأوروبي إلى ليبيا

عين ليبيا 

التقى أحمد معيتيق نائب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أمس الاثنين، وفد بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا برئاسة نائب مدير مكتب العلاقات الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كولين سيكلونا، في طرابلس.

وقال أحمد معيتيق خلال اللقاء إنه يرحيب بكافة المبادرات التي تهدف لتحقيق المصالحة الوطنية ورأب الصدع الداخلي وفق مخرجات الاتفاق السياسي.

وحضر اللقاء رئيس قسم السياسة والإعلام سيباستيان برابون، يرافقهم رئيس البعثة للمساعدة في الإدارة الشاملة للحدود في ليبيا فينسنزو تاليافيري، وخبير العدالة الجنائية سيلفيا لوفينبيرغ، ومستشار العلاقات والتعاون منصور المسلاتي.

واستعرض اللقاء، وفقًا لإدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء، الوضع السياسي الراهن والبرامج المشتركة بين ليبيا والبعثة في مختلف المجالات، والتي تهدف لإيجاد صيغ مناسبة لتحقيق المصالحة الشاملة وفق مخرجات الاتفاق السياسي.

وأبدى الوفد رغبة البعثة مساعدة ليبيا في العديد من المجالات، خاصة عملية تأمين الحدود بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والعسكرية المختصة، والعمل على رفع كفاءة منتسبيها للمساهمة في مكافحة الهجرة غير الشرعية والتهريب.

وأشاد الوفد الأوروبي بالجهود التي تبذلها حكومة الوفاق الوطني لتحسين الوضع الاقتصادي للمواطنين من خلال زيادة إنتاج النفط، والمحافظة على بسط الأمن في كل المناطق. فيما رحب معيتيق بكافة المبادرات التي تهدف لتحقيق المصالحة الوطنية، ورأب الصدع الداخلي وفق مخرجات الاتفاق السياسي.

وأعلن دعمه لمشروع الإدارة المحلية الذي يمنح للبلديات اختصاصاتها لتساهم بشكل مباشر في حلحة المختنقات التي تواجه سير العمل فيها، وأثنى على دور مؤسسات المجتمع المدني التي تعمل على دعم مؤسسات الدولة.

وطالب معيتيق البعثة بتكثيف جهودها بالتعاون مع المجلس الرئاسي لحلحلة المختنقات التي تعيق عمل حكومة الوفاق الوطني لوصول بليبيا إلى بر الأمان.