زيارة ميدانية إلى محطة خليج سرت البخارية

وكالة ليبيا الرقمية

قام المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء المهندس علي ساسي صحبة مدير عام الإدارة العامة لحماية الطاقة الكهربائية ومساعد مدير عام التحكم ومدير محطة مصراتة المزدوجة ومدير دائرة تشغيل محطات التحويل الوسطى بزيارة ميدانية إلى محطة خليج سرت البخارية صباح يوم أمس السبت.

واطلع من خلالها على سير العمل والمشاكل التي تواجه العاملين بالمحطة بالإضافة إلى المشاكل الفنية التي تعرضت لها المحطة التي أدت إلى نشوب حريق بمحول الوحدة الثانية.

كما عقد خلال هذه الزيارة اجتماع مع السيد مدير المحطة ومدير المشروع ومدير موقع المشروع وبحضور مدير عام الإدارة العامة لحماية الطاقة الكهربائية ومساعد مدير عام التحكم ومدير محطة مصراتة المزدوجة ومدير دائرة تشغيل محطات التحويل الوسطى ومدير الخدمات وعدد من العاملين بالمحطة وأفراد الدعم المركزي لمناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجهها المحطة والقائمون على تشغيلها والتغلب على الصعاب كافة، وتوفير الإمكانات اللازمة والضرورية للعاملين بالمحطة ولأفراد حماية الطاقة الكهربائية بالمحطة حتى يتمكنوا من أداء واجبهم على أكمل وجه.

كما أكد السيد المدير التنفيذي خلال الاجتماع على أهمية وضع خطة أمنية تهدف إلى تأمين المشروع وعودة الاستقرار وإعادة تفعيل المشروع الاستراتيجي بأسرع وقت حتى تتمكن الشركة من استكمال مراحل المشروع في مواعيده المحددة والذي يعتبر من أهم المشاريع الاستراتيجية في ليبيا بقدرة 1400 ميجاوات خاصة الوحدتين الأولى والثانية والتي وصلت نسبة إنجازهما إلى 95% جاء ذلك بعد جهود متواصلة ومستمرة قامت بها الإدارة التنفيذية لأجل عودة الشركات الاجنبية للعمل.

وتأتي هذه الزيارة للتعرف على وضع المحطة واطلاع الشركة بدورها والتذكر بمجهودات الفنيين والمهندسين ووضع الحلول المناسبة لكل المشاكل والصعوبات التي تواجه سير العمل .

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.