اللون الأصفر يساعدك على صحة أفضل

اللون الأصفر يساعدك على صحة أفضل

 

عين ليبيا 

“اللون الأصفر يثير القلق”، هذه إحدى المقولات الشائعة في حياتنا، لكن على العكس تماماً، وقد توصلت أبحاث علمية ودراسات مسحية بأن الأصفر يملك أثراً إيجابياً.

وبحسب سلسلة أبحاث اجرتها خبيرة الألوان لياتريس إيزمان، على آلاف الأشخاص وخلال (30) عاماً، فإن النتائج أثبتت أن اللون الأصفر أعطى شعورا بـ “الدفء” و”البهجة” و”المرح” و”السعادة” عند سؤالهم عن شعورهم تجاهه.

وتضيف خبيرة الألوان والمديرة التنفيذية لمركز “Panton Color Institute”، إيزمان، أن من ابتكر الشائعات حول هذا اللون وما يسببه من تأثيرات صحية معاكسة وخاطئة، مات منذ وقت طويل، وكان يدعى “كارلتون واغنر”، وهو مدير مدرسة لمحبي الألوان، ولكن بكرهه للون الأصفر، حاول أن يفعل المستحيل لدفع الناس للتوقف عن استخدام ذلك اللون.

وقد بثّت شبكة (CNN)، عبر موقعها على الانترنت تقريرا حول اللون الأصفر، أشارت فيه لموضعه في حياة البشر، ابتداء من مواسم المناخ، والطبيعة، وألوان الفواكه كالموز والليمون وفعالية المواد العضوية بقشرتها الصفراء.

وأشار التقرير إلى تاريخ اللون الأصفر خلال الحرب العالمية بدهان حوائط المستشفيات، مساعدة للجنود المصابين على تقبل الصدمات وتخفيفها على أنظارهم ونفسيتهم، كما أنه محطّ أنظار صانعي القلائد الثمينة لدى الأسيويين.