المُتحدث باسم قُوات “الكرامة”: لدينا خطة للسّيطرة على غرب ليبيا وموانئها

“المتحدث باسم قوات الكرامة أحمد المسماري”

 

عين ليبيا

أعلن “أحمد المسماري” المتحدث باسم قوات الكرامة أن لدى هذه القوات خطة للسيطرة على المنطقة الغربية وموانئها للقضاء على عمليات تهريب البشر والهجرة غير الشرعية.

المسماري أضاف في حوار أجرته معه وكالة “نوفا الإخبارية الإيطالية”  أنه سيتم التنسيق مع إيطاليا فيما يتعلق باتفاقية 2007 الخاصة بتدريب حرس السواحل، ليكونوا على جاهزية تامة للقضاء على ظاهرة تهريب البشر ومن يقف وراءها وذلك عبر السيطرة على المنطقة الغربية وموانئها.

كما أوضح المسمارى في حواره إن قوات الكرامة باتت تسيطر  على 90% من مساحة ليبيا بما فيها المنطقة الشرقية ومنطقة فزان فى الجنوب الليبي. مشبها اياه بالقوس، ما سيمنع وصول الهجرة غير الشرعية ووصول المهربين،  لوجود خطة للسيطرة على غرب طرابلس وطرابلس. ليتم السيطرة على هذه المرافئ وعن أى شئ يخرج منها (حسب قوله).

وأضاف المتحدث باسم قوات الكرامة في ختام حواره مع الوكالة أن حسب ماوصفها معركة طرابلس لم تُقرر بعد، نافيا وجود نية لدخول طرابلس بالسلاح، موضحا أنها ليست معركة عسكرية.. بل هي بسط سيطرة القوات على كامل التراب الليبي بعد أن تم اعطاء مهلة مدتها ستة أشهر للوصول إلى اتفاق وتوافق السياسيين الليبيين وإيجاد حل للمشاكل والأزمات داخل المدن الليبية كافةً.

تعليقات حول الموضوع

تعليق واحد
  1. 1- بواسطة: العابر_2017 2017/07/12

    كم يذكرني هذا بالناطق الرسمي الصحاف بالعراق عندما كان يقول كل شئ تحت السيطره ثم تبخر كل شئ فلم يعد الا الاكاذيب والكلمات الجوفاء .

تعليق واحد