الاتحاد الاوروبي : 10 ملايين يُورو مساعدات إلى ليبيا

 “منح  10 ملايين يورو للإعانة الإنسانية في ليبيا” …”انترنت”

 

عين ليبيا 

أعلنت المفوضية الأوروبية،الخميس الماضي، عن منح مبلغ قدره 10 ملايين يورو للإعانة الإنسانية في ليبيا.

وأوضحت المفوضية في بيان لها، أن المبلغ جزء من دعم الاتحاد الأوروبي الأوسع لليبيا لمعالجة الأزمة المستمرة في البلاد، والذي يشمل تمويل 220 مليون يورو خصص من خلال برامج الدعم المختلفة، بما فيها الصندوق الإستئماني للطوارئ في إفريقيا التابع للاتحاد الأوروبي.

وبحسب ما تناقلته وكالات قدرت المفوضية التمويل الجديد للمساعدة التي قدمتها إلى “الشعب الليبي” بنحو يصل 30 مليون يورو منذ بدء الأزمة الراهنة، مضيفة أنه سيساعد على تعزيز المساعدة الغذائية والحماية والمياه والمرافق الصحية والمأوى.

وأشارت المفوضية، إلى أنها تقوم بزيادة الدعم من أجل الحالة الإنسانية التي وصفتها بـ “المقلقة” في ليبيا، وأنه يسهدف مساعدة المنظمات الإنسانية على تلبية الاحتياجات العاجلة، فيما يتعلق بالخدمات الصحية الطارئة والأدوية الأساسية، بحسب البيان.

وتقدر احصاءات دولية لمنظمات أن نحو 1.3 مليون شخص من سكان ليبيا، يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية، من اللاجئين والمهاجرين.

تعليقات حول الموضوع

تعليق واحد
  1. 1- بواسطة: العابر_2017 2017/07/23

    الاتحاد الاوربي
    نشكر لكم الصدقات التى منحتموها الى ليبيا والتى لاتكفي اطعام المهاجرين الغير شرعيين ولكن العيب ليس فيكم بل فى ساستنا المعتوهين الذين منحتموهم شيئا يمكن ان يسرقوه .
    شكرا لكم مره اخرى على حسن التعاون

    European Union
    Thank you for the charity that you have give it to libya. It is not sufficient to feed the illegal immigrants, but the fault is not in you, but in Our politicians who beg you to give them what they can steal, thank you again.

تعليق واحد