السراج مع مدير المنظمة الدولية للهجرة يستغرب الحديث عن ليبيا فقط بالخصوص

“اللقاء الذي جمع وفد المنظمة والسراج” .. (المكتب الاعلامي لرئيس المجلس الرئاسي)

 

عين ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج أمس الأربعاء بطرابلس، مدير عام المنظمة الدولية للهجرة وليام سوينج، يرافقه وفد من مكتب المنظمة الإقليمي، وبحضور عدد من مسؤولي المجلس ووزارة الخارجية.

واشاد سوينج خلال اللقاء بما تحقق من تطورات سياسية ايجابية منذ زيارته في مارس الماضي، مؤكدا أن زيارته إلى ليبيا تأتي لمتابعة وتطوير الأداء فيما يخص مساعدتها في التعامل مع قضية الهجرة غير المشروعة ومشكلة النازحين.

ومن جانبه قال السراج أن التطورات السياسية والأمنية الايجابية حدثت منذ لقائه بسوينغ، هي تطورات يمكن البناء عليها، مؤكدا استمراره في بذل كل الجهد لايجاد حلول لحالة الانسداد التي تواجه البلاد على أكثر من صعيد.

كما تطرق السراج الى مشكلة الهجرة غير المشروعة، مشيرا الى ان حكومته تقدم الدعم الإنساني للمتواجدين على الأراضي الليبية الى ان يتم إرجاعهم الى بلدانهم بحسب الإمكانيات المتاحة، مؤكدا أن كثيرا من تلك البلدان لا تتعاون بالشكل المطلوب.

وبحسب مكتبه الاعلامي أوضح السراج ان ليبيا ضحية لهذه الهجرة، مستغربا من حصر الحديث عنها بالخصوص بما يتعلق بالهجرة، فيما أثارها السلبية تمس أوروبا بشكل مباشر أو غير مباشر.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً