«معيتيق وكيم يونغ تشاي وساسي» يعقدون مؤتمراُ صحفياً حول أزمة الكهرباء

 معيتيق يشيدبالجهود التي بُذلت مع المسؤولين الكوريين لإقناع الشركات بالعودة للعمل في ليبيا

 

عين ليبيا             

حضر النائب بالمجلس الرئاسي  “أحمد عمر معيتيق”، وسفير دولة كوريا  “كيم يونغ تشاي”، ظهر أمس الأربعاء المؤتمر الصحفي الذي عقده المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء “علي ساسي” مع ممثلين عن الشركات الكورية التي لديها عقود مع شركة الكهرباء. في مجال توليد الطاقة الكهربائية.

ورحب” معيتيق” بعودة الشركات الكورية لاستئناف أعمالها، مشيداً بالجهود التي بذلتها حكومة الوفاق الوطني التواصل مع المسؤولين في دولة كوريا لأقناع الشركات العودة للعمل في ليبيا.

ومن جانبه أكد المدير التنفيذي لشركة الكهرباء “علي ساسي” بان عودة الشركات الكورية التي لديها عقود مع الشركة بقيمة 4 مليار دينار، سيسهم بشكل مباشر في التغلب على أزمة انقطاع التيار الكهربائي وانخفاض طرح الأحمال، موضحا بأن الشركات الكورية لديها عقود عمل مع الشركة في محطات كل من “السرير، غرب طرابلس، الزويتينة”.

وأشار “سياسي” إلى أن برنامج عمل الوفد الكوري خلال اليومين القادمين سيتم خلاله وضع خطط عمل لإعادة تفعيل المشاريع المتوقفة.

من جهته عبّر “تشاي” عن شكره وتقديريه لحكومة الوفاق الوطني على حسن الاستقبال مشيراً إلى أن ليبيا ستتغلب على كافة الصعوبات والمشاكل التي تواجهها وعودة الأمن والاستقرار فيها.

وأبدى “تشاي” استعداد الشركات الكورية في العودة واستئناف العمل في ليبيا والمساهمة في حل مشكلة انقطاع الكهرباء.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • ميلاد

    بارك الله في كافة الجهود المبدولة والتى تبدل لعودة الشركات الكورية لمواقع المشاريع المدكورة .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً