العامة للكهرباء: الوضع الفني للشبكة الكهربائية في تحسن ملحوظ

العامة للكهرباء: الوضع الفني للشبكة الكهربائية في تحسن ملحوظ ( فيس بوك )

 

عين ليبيا

عُقد ظهر اليوم الإثنين مؤتمر صحفي بمقر الشركة العامة للكهرباء حضره العديد من وسائل الإعلام المختلفة وذلك لعرض بعض الأمور الخاصة على مستوى الشبكة الكهربائية والتعديات المتكررة على الشركة وموظفيها.

الناطق الرسمي للشركة العامة احمد حسين أوضح أن الوضع الفني الحالي للشبكة الكهربائية في تحسن ملحوظ بعد دخول بعض من الوحدات الإنتاجية المتوقفة وكذلك الإنخفاض النسبى في درجات الحرارة حيث تقلصت ساعات طرح الأحمال إلى أربع ساعات فالإنتاج كان 4800 ميغا وات وأصبح الآن 5200 ميغا وات والإستهلاك انخفض من 6900 ميغا وات إلى 6200 ميغا وات .

إما عن أيام العيد فسيكون وضع الشبكة أفضل و ذلك لدخول وحدة إنتاجية تمت صيانتها في محطة الخمس حيث من المتوقع دخولها على الشبكة مع نهاية الأسبوع الحالي بقدرة إنتاجية 150 ميغا وات .

الناطق الرسمي للشركة أكد أن العمل جاري لاستكمال محطة أوباري و أنها ستدخل بكافة وحداتها على الشبكة الكهربائية قبل نهاية السنة بقدرة إنتاجية 640 ميغا وات.

المؤتمر تناول أيضًا موضوع التعديات والسرقة الذي لا زالت متواصلة وأكد على إن هذه الأفعال الإجرامية التخريبية أضرت بالشبكة وأثقلت كاهلها وكلفتها أموال باهظة
كما ناشد الناطق الرسمي المواطنين بالإلتزام ببرنامج ترشيد الإستهلاك من اجل التخفيف من هذه العوائق التي تواجه الشركة .

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً