آبل تستحوذ على تقنية لتحليل الصُور

تعمل شركة رينغيد على تحليل محتوى الصور، وتم إضافة الميزة للبحث الذكي في تطبيق الصور في آيفون، فعلى سبيل المثال، عند البحث عن صُور لكرة القدم، ستظهر النتائج وفقًا للصورة التي تم البحث بها.

وكالات

تمكنت شركة آبل من الاستحواذ على الشركة الفرنسية الناشئة “ريغيند”، وفقًا لموقع تك كرنتش.

وكما جرت العادة، آبل ترفض التعليق عن أخبار الاستحواذ وتكتفي فقط ببياناتها المعهودة التي تُؤكد الأمر.

ووفقًا للمصادر، تمكنت آبل من الاستحواذ على الشركة التي يبلغ رأس مالها نصف مليون دولار في وقت سابق من هَذا العام.

وتعمل شركة رينغيد على تحليل محتوى الصور، وتم إضافة الميزة للبحث الذكي في تطبيق الصور في آيفون، فعلى سبيل المثال، عند البحث عن صُور لكرة القدم، ستظهر النتائج وفقًا للصورة التي تم البحث بها.

وتقوم آبل بتحليل مكتبة الصور أثناء نوم المستخدم، تحديدًا عند وصل الهاتف ولا يكون قيد الاستخدام فإن الجهاز يجري عمليات حاسوبية لمعرفة محتوى الصور المحفوظة به.

ولكن ريغيند ذهبت أكثر في مجال التحليل، حيث تستطيع إخبار المستخدم بالقيم الفنية والجمالية بالصور، واختيار أفضل صورة لعرضها بالاستوديو أثناء استخدام نمط التصوير السريع المتعاقب، كذلك يمكنها اخفاء الصور المتكررة.

بهذه التقنية تمطح آبل في تحسين تبويب الذكريات في تطبيق الصُور، ومع ريغيند سيستطيع المستخدم إنشاء ألبومات متشابهة بصريًا واستخراج أفضل لقطة كغلاف فني وإنشاء فيديو مختصر من أفضل اللقطات.

ومن المبهر أيضًا أن تقنية ريغيند تستطيع تحليل الوجوه لتحديد الجنس والعمر والعواطف، وليس من المعروف إن كان لدى آبل الوقت الكافي للاستفادة من هذه التقنية في نظام تشغيلها، أو ما إذا دمجت هذه التقنية مع مستشعر التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد في هاتف آيفون 10 الجديد.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً