اجتماع عمل بين وزارة الثقافة والمؤسسة الوطنية للنفط

الاجتماع تناول استعراض الشأن الثقافي المجتمعي العام وعلاقته بحركة نمو وتطور المجتمع

عين ليبيا

عقد رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة حسن أونيس اجتماعا ظهر اليوم الاثنين بمقر المؤسسة الوطنية للنفط – طرابلس برئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله.

وقد حضر الاجتماع عن المؤسسة الوطنية للنفط الأستاذ أبو القاسم شنقير عضو مجلس الإدارة ومدير عام إدارة الاستكشاف والإنتاج والأستاذ خالد أبوخطوة مدير عام التنمية المستدامة والأستاذ نوري وهيبة مدير إدارة الأمن الصناعي وعن الهيئة العامة للثقافة كل من الأستاذ عبدالمنعم اللموشي مستشار رئيس الهيئة والأستاذ محمد السقاط مستشار اللجنة التسييرية للهيئة والأستاذ نوري المعداني مدير إدارة التخطيط والمشروعات.

الاجتماع تناول استعراض الشأن الثقافي المجتمعي العام وعلاقته بحركة نمو وتطور المجتمع ومساهمته في تحقيق حالة تفاعلية إيجابية ترتقي بالمجتمع نحو أهدافه الشاملة من سينما ومسرح وأعمال فنية وصناعة الكتاب وتوفيره للراغبين فيه وحماية الموروث الثقافي والفني الليبي وتشجيع المواهب ودعمها وتوفير المناخ المناسب لتفوقها وازدهارها، ودور قطاع النفط في المساهمة بذلك من خلال مشاريع التنمية المستدامة.

كما فرضت الأحداث التي يشهدها إقفال حقل الشرارة وتعطيله عن الإنتاج نفسها على هذا الاجتماع حيث أبدى رئيس الهيئة العامة للثقافة أسفه الشديد على الحالة والمستوى التي انتهت إليها بعض الجماعات المسلحة والتي كان يفترض بها الارتقاء بمسئوليتها في حماية وصيانة ثروة الليبيين ومصدر حياتهم ونمائهم بأن أساءوا إليها تخريبا وتعطيلا ما يكبد المجتمع خسائر فادحة على أكثر من صعيد.

وقد تم الاتفاق في هذا الاجتماع أن يساهم قطاع النفط وفق مستهدفاته في دعم وتشجيع البرامج والمشاريع الثقافية والفنية التي من شأنها الارتقاء بالمجتمع وتنميته وتطويره سعيا إلى ازدهاره فنيا وفكريا ومعرفيا.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.