قطر تعتزم فتح سفارة لها في العراق

وزير الخارجية القطري عبد الرحمن آل ثاني في مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري..انترنت

 

عين ليبيا

أكد وزير الخارجية القطري عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، أن الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أصدر أمرا بفتح سفارة في بغداد، مؤكد أن بلاده ستلعب دورا مهما في إعادة إعمار العراق.

وقال وزير الخارجية القطري، في مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي، إبراهيم الجعفري، الذي يزور الدوحة، اليوم الأربعاء، إن “التوجيه الآن واضح من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، لإعادة فتح السفارة في بغداد بشكل عاجل وتعيين سفير قريبا”، معربا عن أمله في أن يكون “فتح السفارة خطوة لصفحة جديدة بالعلاقات العراقية القطرية”.

وقال وزير الخارجية القطري، في مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري، الذي يزور الدوحة، اليوم الأربعاء، إن “العراق يستعد للعودة إلى مكانته التي كان عليها بل وأفضل مما كان عليه”، مؤكدا “موقف قطر الثابت في دعم وحدة العراق”.

وأشاد آل ثاني بالجهود التي بذلتها حكومة العراق في التعامل مع قضية كردستان و”منع تفكك العراق، والحوار بين بغداد وأربيل”.

من جانبه، عبر وزير الخارجية العراقي عن موقف بلاده من الأزمة بين قطر ودول خليجية أخرى، قائلا: “نحن ضد عزل وحصار أي دولة ومع الحوار”. وأكد الجعفري أنه لن يدخر جهدا في سبيل توطيد علاقات العراق مع دول الخليج العربية وكذلك دول الجوار في إشارة إلى إيران وتركيا.

وأوضح الجعفري أن بلاده لن تقف مع دولة ضد أخرى، وأنها تسعى لتقريب وجهات النظر لحل الخلافات. وتابع: “انفتاح العراق على أية دولة ليس ببديل عن الدول الأخرى”.

يُشار إلى أن الجعفري وصل إلى الدوحة، أمس الثلاثاء، في زيارة التقى خلالها كبار المسؤولين القطريين في إطار مساعي العراق لتطوير علاقاته الخارجية.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.