«السرّاج» يستقبِل عددًا من عمداء البلديات من مختلف أنحاء ليبيا

عبر عمداء البلديات عن دعمهم لما تتخذه حكومة الوفاق الوطني من إجراءات لحفظ الأمن وتفعيل مؤسسات الدولة في البلديات، وما تقدمه من مساعدات لحل المختنقات في مرافق البلديات بجميع أنحاء ليبيا دون استثناء

عين ليبيا

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج اليوم الثلاثاء بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس أعضاء الرابطة الوطنية للمجالس البلدية التي تضم في عضويتها حتى الآن أكثر من 35 بلدية تتوزع على جميع مناطق البلاد.

ومثل الرابطة خلال الاجتماع عمداء بلديات كل من طرابلس المركز وقصر خيار والقره بولي والخمس وزليتن وتاورغاء ومسلاته وجردس وطبرق وأوباري والشقيقة وككلة والاصابعة والزهراء ومزدة.

وعبر عمداء البلديات عن دعمهم لما تتخذه حكومة الوفاق الوطني من إجراءات لحفظ الأمن وتفعيل مؤسسات الدولة في البلديات، وما تقدمه من مساعدات لحل المختنقات في مرافق البلديات بجميع أنحاء ليبيا دون استثناء.

وسلم أعضاء الوفد الرئيس رسائل توضح موقف الرابطة ومطالبها خدمة للصالح العام، وأكدت هذه الرسائل على وحدة ليبيا متمثلة في اندماج بلديات من جميع مناطق ليبيا الغربية والجنوبية والشرقية في جسم واحد.

وعرض عمداء البلديات عددا من النقاط لتفعيل البلديات وتمكينها من أداء دورها الوطني ومن بينها تفعيل اللجنة المركزية لانتخابات البلديات ورفض عسكرة البلديات وتحسين قنوات التواصل مع الوزارات وبين البلديات ذاتها وتأمين جباية الإيرادات المحلية وغير ذلك من النقاط الهامة.

ورحب الرئيس بالوفد، مبديا سعادته بهذا التجمع الذي يؤكد على وحدة البلد وقدم رئيس المجلس الرئاسي لمحة عن تطورات الوضع السياسي، مؤكدا أن حل الأزمة الراهنة يكمن في التوافق والمصالحة الوطنية وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الخاصة والشخصية.

وقال الرئيس إن المواطن عاني كثيرا بسبب الانقسام السياسي الذي ألقى بظلاله على مؤسسات الدولة، بل وبلغ درجة من السوء بأن تصدر قرارات غير مسؤولة بمعاقبة من يتواصل مع حكومة الوفاق الوطني.

وأضاف إننا سنتجاوز عن ذلك وسنوفر احتياجات البلديات في كافة المناطق دون استثناء.

وأوضح أن ما تقدمه الحكومة من خدمات هو من صميم عملها، وهو حق للمواطنين جميعاً، مؤكدا أن الظرف المالي والاقتصادي الصعب الذي تعيشه البلاد فرض على الحكومة التركيز على الأولويات الأساسية والخدمات الضرورية ووضع الاحتياجات غير الملحة ضمن خطة طويلة الأمد نسبيا.

وبين الرئيس أن ما يصدره من تعليمات بمخصصات للبلديات يمر عبر قنوات أخرى مثل وزارة المالية وديوان المحاسبة وقد يأخذ بعض الوقت.

وأضاف بأن تفعيل البلديات وإعطائها صلاحيات أكبر هو الطريق إلى اللامركزية التي تسعى حكومة الوفاق لتحقيقها.

وفي ختام اللقاء قال الرئيس إن القادم بإذن الله أفضل.

تعليقات حول الموضوع

تعليق واحد
  1. 1- بواسطة: اسعد امبية ابوقيلة 2017/11/15

    خبر عـــــــاجـــــل :
    الصحفي اسعد ابوقيلة قوة الردع التي يتزعمها كارة تستهدف أبناء الجنوب الليبي علي الهوية في العاصمة طرابلس التي تسيطر عليها المليشيات المسلحة .

    الي الاخوة الكرام في صفحة موقع عين ليبيا ,,,, اليكم اخر الاخبار .

    تفاصيل :
    قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل مراسل صحيفة صنعاء نيوز ومراسل لعدد من الإذاعات العالمية التي تبث علي الموجات القصيرة والأقمار الصناعية وخاصة عبر هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت اليوم الثلاثاء 14 / 11 / 2017 للأسف الشديد يعاني سكان جنوب ليبيا في العاصمة الليبية طرابلس من التهميش والإقصاء والعنصرية وتقوم قوات ما تسمي الردع التي يتزعمها عبدالرؤوف بالقبض علي عشرات السباب والجريمة أنهم من جنوب ليبيا وينتمون إلي الجنوب للأسف أي شخص يقبض عليه من جنوب ليبيا يعتبر خارج عن القانون ومجرم بل ليس ليبي أصلا
    ونقل الصحفي الليبي المستقل اسعد امبية ابوقيلة للعلم هناك العديد من أبناء الجنوب تم الاستغناء عن وظائفهم وطردهم لأنهم من الجنوب الليبي وإنني أطالب منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية بضرورة التدخل السريع لوقف العنصرية والجهوية التي تمارس ضد أبناء الجنوب الليبي نحن في الجنوب الليبي نفتخر أن الشرارة الأولي لثورة الفاتح العظيم التي قادها الزعيم معمر القدافي من الجنوب وبالتحديد من مدينة سبها عاصمة الجنوب وقد عاش الليبيين طيلة أكثر من أربعين سنة في ظل دولة الجماهيرية العظمى في أمن وأمان وأخوة متحابين وتعايش سلمي بين كل أبناء الشعب الليبي ولا يوجد أي فرق بينهم وختم اسعد ابوقيلة بقوله بعد الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو لإسقاط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي أصبحت ليبيا دولة فاشلة و مفلسة وعليها ديون كثيرة و أصبحت تعاني من الحروب الأهلية العديدة التي تهدد بتقسيم ليبيا وبعودة الاستعمار.

    اسعد امبية ابوقيلة
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

    بقلم ( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    الصحفي اسعد ابوقيلة قوة الردع التي يتزعمها كارة تستهدف أبناء الجنوب الليبي علي الهوية في العاصمة طرابلس التي تسيطر عليها المليشيات المسلحة
    موقع ( صحيفة صنعاء نيوز اليمن )
    لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل ولقراءة مئات التعليقات
    http://www.sanaanews.net/news-56670.htm

تعليق واحد

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.