خمس إدارات تشدد على ضرورة تطبيق المصحات والعيادات الخاصة لمعايير الجودة

أكدت إدارات العلاج والجودة والتفتيش والقطاع الخاص والمالية على وجوب تعديل صيغة العقود

عين ليبيا

شددت الإدارات الخمس في اجتماعها مع مدراء المصحات والعيادات الخاصة المتعاقد معها من طرف الوزارة بشأن توطين العلاج بالداخل؛ على ضرورة تطبيق معايير الجودة وفقاً للمعايير المُعدة من إدارة الجودة وسلامة المريض واستيفاء كل الاشتراطات الصحية والقانونية وفقاً لما تحدده إدارة القطاع الخاص.

فيما طالب مكتب شؤون اللجان المركزية للعلاج بضرورة التزام المصحات بعلاج المريض حسب التكليف المحال؛ وبتقديم مقترح لبرنامج تدريبي تتولى بموجبه المصحة أو العيادة التدريب المجاني لعناصر طبية وطبية مساعدة على أيدي أخصائيين ليبيين يعملون لديها.

وأكدت إدارات العلاج والجودة والتفتيش والقطاع الخاص والمالية على وجوب تعديل صيغة العقود عن طريق لجان طبية وادارية ومالية من وزارة الصحة واعتماد أسعار محددة للعلاج.

وأوضح مدير مكتب الشؤون المركزية للعلاج “الصديق القحماصي” أن هذا الاجتماع يأتي لاستعراض كل ما يتعلق بإيجابيات وسلبيات التعاون بين الطرفين إلى جانب توحيد الجهود خدمة للمواطن وإرضاءً له.

ووصف مدير إدارة التفتيش والمتابعة “سراج السوري” توطين العلاج بالداخل بأنه ” شراء خدمة” من أجل تقديم خدمات علاجية للمواطنين في هذه الظروف الاستثنائية.

وأكد مدير إدارة الجودة وسلامة المريض “عادل التاجوري” أن المصحات والعيادات المتحصلة على معايير الجودة هي فقط من تملك الأحقية في التعاقد المستندي لسنة 2018.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.