«السراج» و«سلامة» في تونس.. لقاء لتباحث مستجدات الوضع السياسي

أبدى “سلامة” تفاؤلاً بأن يضع الساسة الليبيون مصلحة بلادهم فوق أية مصالح أخرى

 

عين ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “فائز السراج” في تونس المبعوث الأممي إلى ليبيا “غسان سلامة” بحضور وزير الخارجية المفوض “محمد الطاهر سيالة”.

وتناول الاجتماع مستجدات الوضع السياسي ونتائج جولة “السراج” الأخيرة التي شملت عدد من الدول، حيث أكد الدعم الدولي لمسار التوافق وما يبذله السيد سلامة من جهود لتحقيق تسوية تنطلق من الاتفاق السياسي وتفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية.

وأشاد “السراج” بجهود المبعوث الأممي للتواصل مع كافة أطراف الأزمة الليبية وفعاليات المشهد السياسي والثقافي والإجتماعي في ليبيا.

من جانبه تحدث “سلامة” عن بيان مجلس الأمن الذي صدر بالأمس مؤكداً حرص المجتمع الدولي على عدم ترك فراغ في السلطة ودعمه لإستمرار مسار الاتفاق السياسي بمؤسساته ومراحل خارطة الطريق التي طرحها وصولاً إلى انتخابات، وأبدى تفاؤلاً بأن يضع الساسة الليبيين مصلحة بلادهم فوق أية مصالح أخرى. كما أكد “سلامة” بأن البعثة الأممية تعمل حالياً بكثافة أكبر للعودة والعمل من داخل ليبيا مطلع الشهر القادم.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • اسعد امبية ابوقيلة

    خبر عـــــــاجـــــل :
    الصحفي اسعد ابوقيلة محاولة لسرقة طائرة ركاب مدنية في مطار امعتيقة الدولي الليبية لبيع اسلكها الكهربائية التي تحتوي علي معدن النحاس و تواصل الاشتباكات المسلحة بين مجموعة قوة الردع و مجموعة مسلحة مجهولة .

    الاخوة الكرام في صفحة موقع عين ليبيا ارجو النشر والتعميم علي نطاق واسع ,,, اليكم اخر الاخبار .

    تفاصيل :
    قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل و مراسل صحيفة صنعاء نيوز ومراسل لعدد من الإذاعات العالمية التي تبث علي الموجات القصيرة والأقمار الصناعية وخاصة هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت اليوم الخميس 14 / 12 / 2017 المؤامرة الاستعمارية الأميركية الصهيونية مستمرة علي ليبيا والفوضي وانعدام الامن مستمر ايضا نقلآ عن شهود عيان تتواصل الاشتبكات المسلحة العنيفة داخل مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس منذ يوم امس الاربعاء وسبب الاشتبكات قيام مجموعة مسلحة مجهولة باقتحام مطار امعتيقة الدولي في محاولة لسرقة طائرة ركاب مدنية وبيع اسلكها الكهربائية التي تحتوي علي معدن النحاس والذي يباع باسعار مرتفعة في ليبيا ولكن المجموعة المسلحة تصدت لها مجموعة مسلحة أخرى تسمي قوة الردع بقيادة عبدالرؤوف كارة ومنعتها من سرقة الطائرة مما سبب في اشتبكات مسلحة بين المجموعتين و تعليق جميع الرحلات في مطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس حتي اشعار اخر
    ونقل الصحفي الليبي المستقل اسعد امبية ابوقيلة للعلم في سنة 2014 قامت ميليشيات متطرفة مسلحة بإحراق مطار طرابلس، يأتي هذا بعد أن أعلنت ميليشيات تابعة لمدينة مصراتة والكتائب الإسلامية المتحالفة معها في قوات الفجر الجديد سيطرتها على مطار طرابلس الدولي بعد معارك عنيفة استمرت حوالي شهر مع ميليشيات تابعة لمدينة الزنتان والتي كانت مدعومة من جيش خليفة حفتروحاليا يعمل مطار واحد فقط في العاصمة طرابلس وهو مطار امعتيقة الدولي وختم اسعد ابوقيلة بقوله بعد الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو لاسقاط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي اصبحت ليبيا تعاني من الحروب الاهلية العديدة التي تهدد بتقسيم ليبيا وعودة الاستعمار .

    اسعد امبية ابوقيلة
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

    بقلم ( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    الصحفي اسعد ابوقيلة محاولة لسرقة طائرة ركاب مدنية في مطار امعتيقة الدولي الليبية لبيع اسلكها الكهربائية التي تحتوي علي معدن النحاس و تواصل الاشتباكات المسلحة بين مجموعة قوة الردع و مجموعة مسلحة مجهولة
    موقع ( صحيفة صنعاء نيوز اليمن )
    لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل ولقراءة مئات التعليقات
    http://www.sanaanews.net/news-57317.htm

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً