الأمم المتحدة تشيد باختيار لجنة إعداد الدستور الجديد

طارق ميتري

طارق ميتري

أشادت البعثة الأممية لدعم ليبيا أمس الأربعاء، بقرار المؤتمر الوطني العام اختيار لجنة إعداد الدستور الجديد عبر الانتخاب. وأوضح ممثل الأمين العام للأمم المتحدة لليبيا السيد “طارق ميتري” في بيان صحفي بأن هذا القرار يعد مرحلة هامة تفتح الطريق أمام إعداد دستور يعكس احتياجات وأولويات وتطلعات الشعب الليبي.

وأضاف المسؤول الأممي “نأمل في أن يحرز المؤتمر الوطني العام تقدما سريعا في التوصل إلى الاطار القانوني الضروري لتنظيم انتخابات حرة وعادلة و شفافة للجمعية التاسيسية”. مشيرا إلى أن البعثة الأممية لدعم ليبيا مستعدة لتقديم المساعدة للسلطات الليبية عند الحاجة طول مدة المسار الإنتخابي.

يشار إلى أن تصريح السيد ” طارق ميتري ” يأتي عقب الاعلان عن تصويت الجمعية الوطنية الليبية لصالح الانتخاب بالاقتراع المباشر للجنة المكلفة باعداد الدستور. وكان المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني العام “عمر حميدان” قد أوضح في وقت سابق اليوم أن المؤتمر الوطني العام قرر خلال جلسته الصباحية اختيار لجنة إعداد الدستور عبر آلية الانتخاب، حيث حظي القرار بتأييد سبعة وثمانين صوتاً من أصل سبعة وتسعين عضوا من أعضاء المؤتمر كانوا حاضرين في الجلسة .