«مانديلا ليبيا»..مجلة جديدة تُروّج لـ «سيف الإسلام» في انتخابات الرئاسة المُقبلة

عين ليبيا

أنطلقت حملة سيف الإسلام معمر القذافي من قبل أعوانه ووكلائه في تونس عن طريق توزيع مجلة أثار اسمها العديد من التساؤلات تُطلق عليه اسم «مانديلا ليبيا» وستوزع في 24 مدينة تونسية نظراً لكثافة الجالية الليبية هناك حسب مدير حملته الانتخابية عبد المنعم درمبة.

هذا وستوزع في دول المغرب العربي، ولاحقاً بدول الاتحاد الأوروبي، في أماكن انتشار الجاليات الليبية بكثافة.

وحسب تصريح درمبة لوكالة الأناضول أن الحملة تهدف إلى حث الليبيين على المشاركة بكثافة في الانتخابات القادمة، كما ستكون المجلة مساحة لشرح البرنامج الانتخابي لسيف القذافي، من دون تحديد دورية صدورها.

في سياق متصل تمّ إعلان ترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية الليبية في مارس الماضي، حيث شهد المؤتمر الصحفي الذي أقيم في تونس، عرض رؤية سيف الإسلام حول «ليبيا موحدة وحديثة وديمقراطية، وإعادة مكانتها في الساحة الدولية».

سيف الإسلام القذافي (45 عاماً) هو نجل معمر القذافي الذي حكم ليبيا بين عامي 1979 ـ 2011، وأطاحت به ثورة 17 فبراير عام 2011، حيث أمضى سنوات في السجن بمدينة الزنتان، تبعد 136 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من مدينة طرابلس، قبل إطلاق سراحه بموجب عفو عام.

حيث تطالب المحكمة الجنائية الدولية بتسليم سيف الإسلام بتهمة ارتكاب جرائم حرب إبان الثورة على القذافي.

أما بالنسبة لـ نيلسون مانديلا هو أول رئيس أسود لجنوب إفريقيا، والذي قبع في السجن أكثر من عقدين، جراء مناهضة نظام الفصل العنصري في بلاده.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً