تونس: وقوع انفجارات بالقرب من معبر رأس جدير

المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي
المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي

أعلنت وزارة الدفاع التونسية الجمعة 5 ديسمبر عن وقوع انفجارات قرب معبر رأس جدير الحدودي مع ليبي، مؤكدة بذلك ما تم إعلانه في وقت سابق من قبل جهات إعلامية ليبية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بلحسن الوسلاتي، إن “انفجارات هزت مناطق قريبة من معبر رأس جدير جنوب تونس على الجانب الليبي”.

وأضاف الوسلاتي أنه “كان من المتوقع حدوث اشتباك قرب المعبر بعد أن أمهلت القوات الموالية للكرامة ، فجر ليبيا، بإخلائه خلال 48 ساعة”.

وسمع دوي انفجارات صباح اليوم الجمعة، من داخل التراب التونسي ناتج عن قصف طائرات ليبية لمواقع قرب المعبر، على مسافة تقارب 3 كيلومترات، بحسب شهود عيان على الجانب التونسي.

وكان مركز زوارة الإعلامي أفاد بأن طائرات حربية تابعة لـ”مليشيات حفتر والزنتان” قصفت مقر كتيبة الإسناد الأمني بمنطقة رأس جدير، ما تسبب بمقتل شخص وإصابة 3 آخرين.

إلى ذلك، أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع أن قوات بلاده اتخذت كافة الإجراءات الاحتياطية، تبعاً لتعليمات من خلية الأزمة برئاسة الحكومة، تحسبا لأية مخاطر تهدد البلاد. وكثفت من الحراسة البحرية والجوية، ومن الطلعات الجوية بالتنسيق مع قوات الأمن الداخلي.

ولا تزال عمليات العبور تسير بشكل عادي، في معبر رأس جدير بين البلدين، حيث يشهد تدفقاً من مواطنين ليبيين، بسبب تدهور الوضع الأمني غرب ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً