مقتل شرطي مصري وإصابة آخر في ‏القاهرة

كثفت أجهزة الأمن الإجراءات الأمنية في المنطقة وبدأت حملة تمشيط في أعقاب الهجوم
كثفت أجهزة الأمن الإجراءات الأمنية في المنطقة وبدأت حملة تمشيط في أعقاب الهجوم (BBC)

القاهرة- قتل شرطي وأصيب آخر، صباح اليوم السبت، إثر قيام مجهولين يستقلان دراجة بخارية بإطلاق النار عليهما بميدان سفنكس بالمهندسين، بمحافظة الجيزة، غربي القاهرة، بحسب مصدر أمني.

وأوضح المصدر الأمني، بحسب ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، أن “مجهولين يستقلان دراجة بخارية قاما بإطلاق النيران على الخدمة الأمنية المعينة لتأمين بنكى إتش إس بي سي، والاتحاد الوطنى بميدان سفنكس بالجيزة، ولاذا بالفرار”.

وأضاف أن “إطلاق النيران أسفر عن استشهاد العريف (رتبة أعلى من جندي) محمود عبد المنعم المعينة خدمة لتأمين البنك الأول، وإصابة العريف الشحات أحمد عبد الحافظ المعين خدمة لتأمين البنك الثانى بطلق نارى بالبطن، وتم نقله إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة لتلقى العلاج اللازم”.

وقال المصدر “إنه تم على الفور نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بمحيط منطقة الحادث؛ لتحديد هوية الجناة وضبطهم والأسلحة المستخدمة في الحادث”، حيث لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في أيلول (سبتمبر) 2013، لتعقب ما تصفها بالعناصر “الإرهابية”، و”التكفيرية” و”الإجرامية” في عدد من المحافظات وعلى رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، تصاعدت عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في تموز (يوليو) العام 2013.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً