بلدية غات تنظم ندوة حول الدستور الليبي

unnamed (1)اقامت لجنة إدارة الازمة ببلدية غات وبالتعاون مع الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور صباح اليوم الاثنين ندوة بعنوان معا لبناء دولة القانون وناقشت الندوة مخرجات اللجان النوعية للهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور, والمواد الدستورية المقترحة حول شكل الدولة ومقوماتها الأساسية وغيرها من مخرجات اللجان النوعية.

وشارك في الندوة التي نظمت بمقر وزارة السياحة بطرابلس وزير السياحة في حكومة الانقاذ وعدد من اعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور واعيان عن مدينة غات بالاضافة لعدد من النشطاء والحقوقيين ومؤسسات المجتمع المدني ورجال القانون الذين استمعوا الى كلمات لأعضاء من الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور كما ابداء الحضور عد من الملاحظات والاستفسارات والمقترحات حول هذه المخرجات.

وتهدف الندوة إلى تعريف المواطنين بالمقترحات الدستورية والاستماع إلى آراء المختصين في الجوانب القانونية والسياسية والاقتصادية والأمنية , وإيصالها إلى لجان الصياغة ومن ثم تضمينها في مشروع الدستور القادم للبلاد.

يشار الى ان الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور نشرت خلال الايام الماضية مخرجات لعمل ثمانية لجان والان تعمل على تلقي مقترحات المواطنيين في كل المدن الليبية قبل الصياغة النهائية لمشروع الدستور الليبي.