بالفيديو: عجوز تحوار عناصر “داعش” في أخلاق الإسلام

24 – متابعة

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه عجوز سورية تتحدث لعدد من مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي، مطالبة إياهم بالتوقف عن الأعمال الإرهابية والعودة إلى الله، والكف عن قتل الناس بدون أي مبرر.

ووقفت العجوز السورية بجانب دورية يتواجد فيها عدد من مسلحي التنظيم، وتحدثت إليهم بكل جرأة وقوة، ولقنتهم درساً قاسياً، ونعتتهم بـ”الحمير”، وقالت إن “دولتكم ملعونة”، ودعمت نصائحها لهم بآيات قرآنية وأحاديث نبوية وأبيات من الشعر.

وبدا مسلحي داعش غير مبالين أو مكترثين لحديث العجوز، وسخروا من حديثها أكثر من مرة، وفي نهاية المقطع رفضوا تلبية طلبها بإيصالها بمركبتهم إلى وجهتها، متذرعين بانشغالهم.

وانتشر المقطع بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي، وأجمع معظم من شاهده على قوة وحكمة العجوز السورية، مؤكدين أنها لم تأبه بقوتهم وإمكانية أن يعتدوا عليها، فيما حاول أنصار “داعش” تكذيب المقطع، وقالوا إنه التُقط في منطقة أخرى لا تتبع للتنظيم.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عبدالله

    الفيديو أوضح من التعليق ولا يبين عن ماهية المتلقي للنصيحة. ولا أعتقد أن تقوم جهة من نفسها بتصوير ونشر فيديو يهدم مصالحها. وعلى الناقد أن يعترف بأن جزء من المحتوى يعكس نفس الصورة التي تحدث على الأراضي الليبية.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً