طائرة حربية تقصف موقع تابع لـ”الكرامة”

نفذت طائرة حربية تابعة لقوات “فجر ليبيا” صباح اليوم الخميس، ضربات جوية ضد مواقع تتمركز بها قوات موالية لقوات الكرامة، بعد يوم واحد من سيطرة “فجر ليبيا” على معسكر “أم شويشة” بضواحي مدينة العجيلات.

وأوضح مصدر عسكري بقوات “فجر ليبيا” في اتصال هاتفي مع وكالة أنباء (شينخوا)، أن “طائرة حربية من نوع ميج 23، نفذت ضربتين جويتين في منطقة بئر عياد التي تقع في الضاحية الجنوبية لمدينة الزاوية، واسفرت عن تدمير عدد من الآليات لقوات الزنتان وجيش القبائل”. وأضاف، “لم نتأكد إذا خلفت الضربة خسائر بشرية في صفوفهم، لكن رصدنا سيارات اسعاف بالقرب من الموقع الذي تم قصفه”.

وسيطرت قوات “فجر ليبيا” على معسكر “ام شويشة” التابع لقوات الكرامة يوم أمس، بعد معارك عنيفة استمرت لأكثر من 8 ساعات، مخلفة مقتل 3 وإصابة 11 في صفوف قوات فجر ليبيا، بحسب ما أفاد لـ((شينخوا)) العقيد الطاهر الغرابلي رئيس المجلس العسكري صبراتة.

وكانت قوات “جيش القبائل” تسيطر على معسكر “أم شويشة”، وتدور حوله اشتباكات عنيفة ضد قوات “فجر ليبيا”. وتخوض كتائب الزنتان وقوات ما يعرف بجيش القبائل، التي تعتبر قوات موالية لقوات الكرامة، معارك عنيفة غرب البلاد، منذ سيطرة قوات”فجر ليبيا” على العاصمة طرابلس في أغسطس 2014، وتدور في عدد من مناطق الضواحي الجنوبية لمدن (صبراتة – العجيلات – الزاوية) غرب العاصمة.

كما تدور المعارك الأبرز، في محيط قاعدة “الوطية” الجوية جنوب غرب طرابلس، والتي تسيطر عليها قوات الزنتان، منذ مطلع نوفمبر العام 2014.

تعليقات حول الموضوع

تعليق واحد
  1. 1- بواسطة: shaftr GMAL 2015/03/13

    شكراً على مجهوداتكم الجبارة لنقل الحقيقة والأخبار من قلب الحدث

تعليق واحد