وفد من شركات البترول المصرية يزور ليبيا

يزور وفد من شركات البترول المصرية ليبيا، الأحد، بهدف المشاركة في عمليات إعادة البنية التحتية التي تحتاجها المنشآت النفطية، والتي خصصت لها الحكومة الليبية 15 مليار دولار على مدار السنوات الخمس المقبلة.

وقال المهندس هاني ضاحي، رئيس هيئة البترول: «إن الشركات المصرية تستهدف بصفة رئيسية العمل مع شركات نفطية عالمية تعمل هناك باعتبارها صاحبة الامتيازات النفطية»، مؤكداً أن الزيارة تستهدف رفع معدلات عمليات الشركات المصرية في الخارج بما يعود بالفائدة على قدرتها على زيادة مواردها الخاصة وفرص العمل المتاحة للمهندسين والعمال.

وحسب بيانات صادرة عن وزارة البترول، فقد فازت شركات البترول الحكومية بمناقصات عالمية طرحتها بعض الدول المنتجة للبترول داخل وخارج «أوبك» بلغت‏14‏ دولة بإجمالي قيمة تعاقدات نحو 4.6 مليار دولار حتى نهاية 2010.

من جانبه، قال اللواء جميل مراد، رئيس شركة خدمات البترول الجوية، لـ«المصري اليوم»، إن الشركة تستهدف التوسع في السوق الليبية وتقديم خدمات نقل الأفراد لشركات البترول.

ومن المقرر أن يضم وفد الشركات المصرية ممثلين عن شركات «إنبي، وبتروجت، وخدمات البترول البحرية»، بالإضافة إلى عدد من الشركات التي لديها فرص أفضل لتنفيذ أعمال بالمشاركة مع الجانب الليبي.

المصري اليوم