الوطنية لحقوق الإنسان تصدر بيانا بشأن تصاعد الاغتيالات بإجدابيا

الإستنكار الشديد لحالات الخطف والإغتيال
الإستنكار الشديد لحالات الخطف والإغتيال

و.ل.ر

أصدرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، اليوم الخميس بمدينة البيضاء، بيانا عبرت فيه عن إدانتها واستنكارها الشديدين، إزاء تصاعد حالات الاختطاف و الاغتيالات المنظمة بمدينة إجدابيا شرق البلاد.

وأضاف البيان تخوف اللجنة من الهجمات التي باتت تتصاعد ضد رجال التيار السلفي ورجال الدين ونشطاء المجتمع المدني والسياسيين والصحفيين وأفراد وضباط الجيش والأمن بالمدينة.

وأعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن بالغ قلقها الشديد إزاء هذه الاغتيالات المنظمة والاختطافات الأخيرة التي بلغت خلال هذا الأسبوع 10 حالات اغتيال و8 حوادث اختطاف من بينهم صحفيان وأربعة عساكر، و التي باتت تشير بوضوح إلى أن ما يعرف “بتنظيم الدولة” في ليبيا يطرق بشدة أبواب مدينة إجدابيا للسيطرة عليها, وذلك من خلال تبنيه لأكثر من عملية اغتيال بالمدينة.

وأكدت اللجنة أن الأوان قد حان لكي ينبذ الليبيون خلافاتهم ويتضافروا ويوحدوا الجهود لمواجهة آفة الإرهاب والتطرف بليبيا، مشددة على الحاجة الملحة للخروج من الأزمة السياسية الراهنة في ليبيا دون تأخير.

وتحث اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم بليبيا، على ضرورة الإسراع في إعتماد حكومة الوفاق الوطني الليبي للخروج من الأزمة السياسية الراهنة بأسرع وقت ممكن، وذلك لتوحيد الجهود الداخلية لمواجهة خطر الإرهاب والتطرف بليبيا الذي بات يتصاعد خطره بعموم البلاد .

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً