بلدي بنغازي يُسقط عضوية طارق العرفي والبسيوني

وكالة ليبيا الرقمية 

أصدر أعضاء بالمجلس البلدي بنغازي قرارا بإسقاط عضوية طارق العرفي وعبد السلام البسيوني؛ لغيابهما عن حضور اجتماعات المجلس منذ أكتوبر 2014 دون تبرير.

وأوضح الناطق باسم المجلس البلدي عبد الرؤوف الخضر في تصريح صحفي أمس الإثنين، أن إسقاط العضوية جاء تطبيقاً لنص القرار رقم (59) لعام 2012، واللائحة التنفيذية رقم (32) بشأن تنظيم الإدارة المحلية.

وأضاف الخضر أن المجلس أرسل نسخة من القرار إلى وزارة الحكم المحلي واللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية؛ للفصل في الأسماء التي ستُرشح لعضوية المجلس، مؤكداً في الوقت ذاته أن المجلس البلدي لا علاقة له باعتماد الأسماء.

في المقابل، قال عضو المجلس البلدي عبد السلام البسيوني: إن القرار غير عادل؛ لأنهم أُجبروا على الخروج من المدينة كغيرهم من سكان المدينة النازحين غرب البلاد، مشيرا إلى أنه وعميد البلدية المنتخب طارق العرفي يشرفان بوصفهما أعضاء في المجلس البلدي على الأعمال الإغاثية لنازحي بنغازي في المنطقة الغربية.

وأشار البسيوني، إلى أنهم تمكنوا من افتتاح مكتب للسجل المدني خاص بنازحي بنغازي في المنطقة الغربية، إضافة إلى أنهم سيفتتحون مكتبا خاصا بالجوازات مطلع الأسبوع القادم.

وكان المجلس البلدي بنغازي قد أصدر قرارا بإعفاء طارق العرفي من منصب عميد البلدية، في شهر نوفمبر من عام 2014، و تعيين عمر البرعصي عميداً للبلدية في اجتماع طارئ لأعضاء المجلس في بنغازي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً