وزارة الصحة: 39 شهيداً و101 جريح بالمعارك ضد تنظيم الدولة

56cfb81054715

 

وكالة ليبيا الرقمية

كشفت وزارة الصحة بحكومة الانقاذ الوطني أن عدد الشهداء الذين قضوا بالمعارك مع تنظيم الدولة الارهابي وصل الى (39) شهيدا، اضافة الى (101) جريح حتى اليوم الجمعة.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم الجمعة، أن حالات الجرحى تتفاوت بين حرجة ومتوسطة مشيرة الى أن (7) من الحالات الحرجة تم نقلهم الى تونس، و(4) حالات الى طرابلس وحالتين الى مدينة الزاوية اضافة الى وجود (4) حالات حرجة بمستشفى صبراته.

وأوضح البيان أنه تم التنسيق مع القنصلية الليبية بتونس لاستقبال الحالات الحرجة وتسهيل الاجراءات اللوجستية، بالإضافة الى التنسيق مع وزارة الصحة المالطية لاستقبال بعض الحالات الحرجة، مؤكدا أن وزارة الصحة تتابع الوضع الراهن بمدينة صبراته بالتنسيق مع المجلس البلدي صبراته ولجنة الجرحى بالمدينة.

ونبهت الوزارة في بيانها الى الصعوبات التي تواجه مستشفى صبراته والمتمثلة في استنزاف المخزون الاستراتيجي لمواد الاسعافات الاولية مؤكدة أنها بدأت في اجراءات الدعم لتوفير الامكانات، مشيرة الى ان رئيس الوزراء بحكومة الانقاذ الوطني كلف لجنة عاجلة لحل الاختناقات المالية التي تواجه قطاع الصحة خلال فترة الازمات.

وعبرت وزارة الصحة في بيانها عن شكرها وامتنانها لجميع العناصر الطبية والطبية المساعدة لمساهمتهم في علاج الجرحى من مدينة صبراته في كل من العجيلات، الزاوية، صرمان، رقدالين، المطرد وابوعيسى اضافة الى مستشفيات العاصمة طرابلس لاستقبالها لما يقارب (19) جريحاً.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً