المجهول عنوانُ مستقبل جوتزه مع أنشيلوتي

7

وكالات

من جديد بدأت الشائعات حول انتقال الفتى الذهبي ماريو جوتزه من بايرن ميونيخ، فبعد انخفاض قيمته السوقية بسبب موقف جوارديولا منه، تتوقع وسائل إعلام تعقد موقفه حينما يذهب جوارديولا في الصيف ويأتي أنشيلوتي إلى بايرن.

يتمتع “الفتى الذهبي” ماريو جوتزه (23 عاما) بشعبية كبيرة في ألمانيا منذ ظهوره على الساحة مبكرًا في نادي بوروسيا دورتموند عام 2009، ثم انتقاله إلى بايرن ميونيخ عام 2013، وفوزه مع الفريق بدوري أبطال أوروبا، ثم فوزه لمنتخب بلاده بكأس العالم 2014 بالبرازيل بعد تسجيله هدف الفوز والمباراة الوحيد في النهائي أمام منتخب الأرجنتين.

لكن برحيل يوب هاينكس عن تدريب بايرن ميونيخ واستلام بيب جوارديولا المهمة بدأت معاناة ماريو جوتزه سواء بسبب الإصابات التي تعرض لها أو وضع جوارديولا له على مقاعد البدلاء.

انخفاض سعره في عصر جوارديولا

ومنذ صيف العام الماضي بدأ الحديث عن خيارات رحيل جوتزه عن بايرن، ومن بينها العودة إلى ناديه الأصلي “دورتموند” أو الذهاب إلى خارج ألمانيا وخصوصا إلى الدوري الإنجليزي.

وكانت تصريحات قد أصدرها جوتزه نفسه العام الماضي قد أثارت بلبلة وجدلا واسعًا بشأن الرحيل في ظل قيادة جوارديولا، قبل أن يعود جوتزه ويؤكد بقائه مع البافاري.

ورغم أن جوتزه، الذي يلعب كخط وسط مهاجم، عاد منذ مدة من إصابة بالغة بقطع في أربطة العضلات، وأصبح جاهزًا للمشاركة في المباريات لم يقم المدرب جوارديولا بإشراكه في المباريات الخمس الرسمية الأخيرة ولو لدقيقة واحدة. وبهذا يتضح أن جوتزه لا يدخل إطلاقا في حسابات المدرب الكاتالوني، الذي سيذهب لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي الصيف المقبل.

وقد أدى غياب ماريو جوتزه عن المشاركة بانتظام في المباريات منذ وصول جوارديولا إلى انخفاض قيمته في بورصة اللاعبين بصورة كبيرة، حيث كان موقع “ترانسفيرماركت” الألماني قد قدر قيمته في منتصف فبراير/ شباط هذا العام بـ40 مليون يورو، بينما كانت أعلى قيمة له في منتصف فبراير/ شباط 2014 تقدر بنحو 55 مليون يورو.

رحيل محتمل في عصر أنشيلوتي

ويبدو أن ترك جوارديولا لبايرن في الصيف واستلام الإيطالي كارلو أنشيلوتي مهمة تدريب بايرن لن يكون مفيدًا للفتى الذهبي، بل على العكس ربما تكتب نهايته مع بايرن.

فبناء على تقارير إعلامية ألمانية كثيرة فإن كارلو أنشيلوتي ليس بحاجة إلى ماريو جوتزه. وتستند تلك التقارير إلى صحيفة “صن” الإنجليزية، التي أفادت بأن موقف جوتزه في بايرن لا يبعث حاليا على الراحة، وادعت الصحيفة البريطانية اليومية أنها حصلت على معلومات تفيد بأن أنشيلوتي يخطط في المستقبل بدون ماريو جوتزه.

ومن جانبها ذكرت مجلة شبورت بيلد الألمانية أنه كانت هناك رغبة من قبل جوتزه في الحديث مع أنشيلوتي لكن تلك الرغبة لم تتحقق حتى الآن.

وينتهي عقد جوتزه مع الفريق البافاري في 2017، ولا يبدو أن هناك تفكيرًا في تمديده حتى الآن؛ ناهيك عن وجود مفاوضات بهذا الشأن.

وتوجه موقع “فوكوس الألماني” بسؤال إلى فولكر شتروت، وكيل أعمال ماريو جوتزه، عن رحيل الفتي الذهبي عن بايرن، لكن وكيل الأعمال رفض الحديث في هذا الموضوع، حسبما قال الموقع نفسه.

لكن إذا أراد بايرن الاستفادة من جوتزه ماليا فعليه أن يقبل ببيعه قبل أن يحل 2017.

إلى أين يا ماريو؟

كان جوتزه قد انتقل إلى بايرن ميونيخ قبل ثلاثة أعوام قادما من دورتموند بفضل شرط جزائي في عقده مع ناديه الأم يقضي بانتقاله مقابل 37 مليون يورو.

لكن جوتزه، الذي كان في قمة التألق في دورتموند، لم يحقق ما كان بايرن ينتظره منه وخصوصا في عصر جوارديولا.

وتتحدث وسائل إعلام إنجليزية عن سعي ليفربول ومدربه الألماني يورجن كلوب، الذي دعم جوتزه في دورتموند سابقا، إلى ضم اللاعب إلى النادي الإنجليزي.

وقالت صحيفة “صن” إن نادي مانشيستر يونايتد، الذي يدربه الهولندي لويس فان جال دخل هو أيضا على خط الاهتمام بجوتزه، كما جرى الحديث أيضا عن اهتمام يوفنتوس الإيطالي بالاستفادة منه.

وكان هناك مؤخرًا حديث حول عودته إلى بوروسيا دورتموند، لكن رئيس النادي هانز يوآخيم فاتسكه، يرى أن احتمال عودة جوتزه إلى أحضان ملعب “سيغنال إيدونا بارك” ضعيفة، وقال: “علينا أن ننشغل بالأشياء الواقعية والتي ليس من بينها عودة جوتزه”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً